عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حريق هائل يلتهم مستودعًا للأخشاب وعمارة بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

شب حريق هائل بمخزن كبير للأخشاب بمدينة الفيوم وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران بعد محاصرتها خشية امتدادها للمنازل والمخازن المجاورة لمنطقة الحريق, بعد أن أتت النيران على عمارة مكونة من 4 طوابق .

كان العميد أحمد محمد إسماعيل مدير إدارة الحماية المدنية بمحافظة الفيوم, قد تلقى إخطاراً اليوم الثلاثاء من النجدة بنشوب حريق ضخم بمنطقة ذات كثافة سكانية عالية وتحتوى على عدد كبير من مستودعات الأخشاب وأماكن تصنيعها بحي الشيخ حسن.
انتقلت على الفور 7 سيارات تحت قيادة العقيد عبد الفتاح الشوربجى رئيس قسم الإطفاء وتبين أن الحريق بمستودع كبير للأخشاب المعدة للبيع والتصنيع بالطابق الأرضي وملحق به مكان لتصنيع الأخشاب بمنزل من أربعة طوابق على مساحة 500 متر تقريباً ملك المواطن "بدوى ع أ" 45 سنة موظف.
وقام المقدم عاطف مساك والرائد وليد الحمزاوى والنقيبان عبد الرحمن الفل ورمضان عبد الرحمن بإجلاء

السكان والمقيمين بالعمارة ووضعوا خطة سريعة لمواجهة النيران ومحاصرتها من الجهات الأربع لمنع امتدادها للمناطق المجاورة بعد أن وصلت ألسنتها إلى طوابق المنزل واشتعلت بأدواره المختلفة وتم إخماد النار.
أخطرت نيابة قسم شرطة الفيوم, التي أمرت بتشكيل لجنة هندسية من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم لمعاينة المبنى الذي تأثر بفعل النيران وتحديد مدى خطورة المبنى بوضعه الحالي من عدمه, وكلفت قسم الأدلة الجنائية بالمديرية بمعاينة موقع الحريق والحصول على عينات لفحص عما إذا كان الحريق عمدًا من عدمه مع تحديد أسباب الحريق وتشكيل لجنة لتقدير الخسائر والتلفيات وتولت النيابة التحقيق.