عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاستعلام عن الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم بنها

بوابة الوفد الإلكترونية

 أمرت جهات التحقيق ببنها بمحافظة القليوبية، بالاستعلام عن الحالة الصحية لــ4 مصابين، تم نقلهم لمستشفى التأمين الصحي ببنها، لتلقي العلاج اللازم، جراء حادث تصادم سيارة ميكروباص بعامود إنارة ببنها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

اقرأ أيضًا.. جنايات شبرا تقضي بإعدام عامل لاتهامه بسكب "بنزين" على طالب وربة منزل بالقناطر الخيرية

 

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارًا بورود بلاغ بوقوع حادث تصادم على طريق كفر فرسيس اتجاه كفر العرب بمركز بنها، وأسفر الحادث عن إصابة 4 أشخاص.

 

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن لمكان الحادث، وبالمعاينة والفحص تبين اصطدام سيارة ميكروباص بعامود إنارة، بطريق كفر فرسيس دائرة مركز بنها، وأسفر الحادث عن إصابة 4 أشخاص، وتم الدفع بـ4 سيارات إسعاف لنقلهم إلى مستشفى التأمين الصحي ببنها، وتم رفع آثار الحادث وتحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

 

 في سياق متصل، قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بالحبس مع الشغل لمدة سنتين، لعاطل، لاتهامه وآخر سبق الحكم عليه، لتزويرهما توكيلات ومحررات رسمية، واستخدامها في نقل ملكية قطعة أرض ملك أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة العبور بمحافظة القليوبية.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أمير عادل رمزى، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب.

 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 14304 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة العبور، والمقيدة برقم 1434 لسنة 2020 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد س ا"، 43 سنة، عاطل، ومقيم مركز طما سوهاج، و"ياسر ح ع"، 30 سنة، عاطل، مقيم الدرب الأحمر القاهرة، سبق الحكم عليه، لأنهما في غضون 2019 بدائرة قسم شرطة العبور محافظة القليوبية، وهما ليسا من أرباب الوظائف العمومية إشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع أخر مجهول في ارتكاب تزويرًا في أحد المحررات الرسمية هو توكيلين، والمنسوب صدورهما لسفارة جمهورية مصر العربية بدولة الأردن.

 

وتابع أمر الإحالة، أنه كان ذلك بطريق الاصطناع بأن اتفقا معه على إنشائهما على غرار المحررات الصحيحة منها، وساعداه بأن أمداه بالبيانات الثابتة به فقام ذلك المجهول بتحريرهما على غرار المحررات الصحيحة منها، وذيلهما بتوقيعات نسبها زورا للمختصين بالجهة سالفة الذكر، ومهرهما ببصمة خاتم مقلده عزاها زورا لتلك الجهة فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين بصما به على المحررين المزورين موضوع الإتهام الأول مع علمهما بذلك على النحو المبين بالتحقيقات، واستعملا المحررين المزورين موضوع الاتهام الأول للإعتداد به فيما زور من أجله مع علمهما بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

واستمعت المحكمة، للمجني عليه، أكرم فائق حسن، 75 سنة، تاجر، والذي أكد بأنه حال قيامه بالاستعلام من جهاز مدينة العبور عن قطع الأراضي المملوكة لأبنائه تبين قيام كلا من المتهمين بتقديم طلبات نقل ملكية بموجب التوكيل المصدق عليه بمكتب تصديقات الميريلاند برقم 96547 والتوكيل المصدق عليه بمكتب تصديقات السادس من أكتوبر رقم 510489 وبالاستعلام تبين عدم صحتهما فأبلغ عن الواقعة.

 

وقضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة،بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لميكانيكي وسائق، قتلا عاملا بمعرض سيارات في طوخ، بسبب خلافات الجيرة، كما ألزمتهما بدفع 100 ألف جنيه على سبيل التعويض لأسرة المجني عليه، وكذلك 100 جنيه مقابل أتعاب محاماة.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار فوزي يحيى أبوزيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد أحمد راشد، وعماد سامي وردخان، وأمانة سر حلمي محمود، وحامد حجازي.

 

وتضمن أمر إحالة المتهمين في الجناية رقم 13613 لسنة 2022، والمتهم فيها شقيقان، هما "أحمد. م. ع" ميكانيكي، وشقيقه "محمد. م.ع"، سائق، بقتل أحمد السيد عبد الخالق، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله مستخدمين سنجة وشوم ومعهم آخرين، وما إن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربًا بالأسلحة بحوزتهم فاستقرت في رأسه وعنقه الضربات والإصابات التي أودت بحياته

قاصدين من ذلك قتله على نحو المبين في التحقيقات.

 

كما وجه أمر الإحالة للمتهمين تهمة حيازة وإحراز سنجة وشومة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص من دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية او الحرفية.

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية تلقت بلاغا بمقتل عامل في معرض سيارات علي الطريق الزراعي السريع بطوخ في مشارة مع ميكانيكي وشقيقه وآخرين الذين اعتدوا عليه بالسنج والشوم بسبب خلافات الجيرة مما أودى بحياته.

 

وصرحت أجهزة التحقيق بمركز طوخ بدفن جثة المجني عليه وأحالت المتهمين لمحكمة الجنايات التي نظرت القضية في أولى جلساتها اليوم وقررت التأجيل لشهر نوفمبر.

 

كما قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، لفكهاني، لاتهامه بقتل بائع خضار، خلال تدخله للدفاع عن شقيقه خلال مشاجرة نشبت بينه وبين المجني عليه بمنطقة أم بيومي دائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار فوزي يحيي أبو زيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد أحمد راشد، وعماد سامي وردخان، وأمانة سر حلمي محمود، وحامد حجازي.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10393 لسنة 2022 جنح مركز قليوب، والمقيدة برقم 1424 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، أن المتهم "وليد أ ش"، 19 سنة، فكهاني، مقيم أم بيومي مركز قليوب، قتل المجنى عليه "رأفت و ذ"، بائع خضار، عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد، بأن أعد لذلك الغرض سلاحًا أبيض "مطواة قرن غزال"، موضوع الاتهام التالي، وتوجه إلى حيث أيقن مكان وجوده وما إن ظفر به حتى استل المتهم سلاحه الأبيض وسدد إليه طعنة استقرت بمنطقة الصدر من جسده فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية قاصدًا من ذلك قتله على النحو المبين بالتحقيقات.

 

  وتابع أمر الإحالة، أحرز سلاحًا أبيض "مطواة قرن غزال"، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص من دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.

 

  وتعود تفاصيل الواقعة، إلي بلاغ تلقته الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من المدعو "نادر و ذ"، شقيق المتوفي استدلالاً وما شهد به بتحقيقات النيابة العامة من حدوث مشادة كلامية بينه وبين المدعو "م أ ش"، شقيق المتهم "وليد أ ش"، على إثرها قام المتهم بالتعدي على شقيقه المتوفى "رأفت و ذ"، بالضرب مستخدمًا أداة "مطواة قرن غزال"، محدثًا إصابته والتي أودت بحياته وأعزى قصد المتهم قتل شقيقه، وباستجواب المتهم أقر بواقعة تعديه على المتوفى، كما قام بمحاكاة كيفية ارتكابه للواقعة على النحو الوراد بالمعاينة التصويرية التي أجرتها النيابة خلال التحقيقات.

 

للمزيد من حوادث بوابة الوفد من هنـــــــــــــــــــــــــــــــا