رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخلاء سبيل حارس مكتب الإرشاد

مقر جماعة الإخوان
مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم

قررت نيابة الخليفة بإشراف المستشار طارق أبوزيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، إخلاء سبيل صهيب محمد إمام، حارس مكتب الإرشاد، بكفالة 500 جنيه، لاتهامه بالاعتداء على عدد من المتظاهرين والصحفيين أمام مقر مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين بحى المقطم.

واستعجلت النيابة ضبط وإحضار أحمد أبو رية، ومصطفى السعدي حارسي المهندس خيرت الشاطر، للتحقيق معهما في البلاغات المقدمة من6 صحفيين ومصورين تتهمهما بالاعتداء عليهم، أثناء تأدية أعمالهم في أحداث اشتباكات المقطم.
أنكر المتهم أمام المستشار محمد جمال رئيس نيابة الخليفة الاتهامات الموجهة إليه، وأكد صهيب أن المتظاهرين هم من بدأوا بالتعدي علي مقر الإرشاد وقاموا برشق شباب الإخوان بالحجارة.
فأمرت النيابة بإخلاء سبيله علي أن يتم استدعاؤه مرة أخري لمواجهته بالفيديوهات التي سجلت واقعة التعدي علي الناشطة السياسية ميرفت موسي.
كان عدد من شباب الإخوان المسلمين قد تجمهروا مساء الأحد أمام

النيابة، للتضامن مع صهيب مطالبين بإخلاء سبيله وبراءته، مما دفع قوات الأمن بتشيد الحراسة أمام النيابة، وقامت بفرض كردونات أمنية في محيط المحكمة.
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد ألقت القبض على صهيب محمد إمام أحد المتهمين الثلاثة المطلوب ضبطهم وإحضارهم في واقعة التعدي على بعض الصحفيين والنشطاء السياسيين أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.
كان رجال مباحث القاهرة بقيادة اللواء جمال عبدالعال قد تمكنوا من القبض على صهيب من داخل شقته في أحد الأماكن بالمقطم، وأكدوا أنهم يكثفون الجهود الأمنية اللازمة لضبط المتهمين الآخرين الهاربين.