رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير خارجية كوسوفو يغادر صنعاء بعد زيارة قصيرة لليمن

أنورخوجاي
أنورخوجاي

غادر صنعاء اليوم الاثنين وزير خارجية كوسوفو أنورخوجاي بعد زيارة قصيرة لليمن التقى خلالها عددا من المسئولين بوزارة الخارجية.

وكان وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي قد أكد خلال جلسة المباحثات التي جمعته بخوجاي أمس - أن الحكومة اليمنية بصدد إنهاء الإجراءات الدستورية للاعتراف بجمهورية كوسوفو كدولة مستقلة ذات سيادة.
ورحب وزير الخارجية اليمني بالنتائج الطيبة التي توصلت إليها صربيا وكوسوفو من أجل حل الخلافات العالقة بينهما عبر الحوار بما يكفل تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة البلقان.
من جانبه .. دعا وزير خارجية كوسوفو أنور خوجاي الحكومة اليمنية إلى الاعتراف بجمهورية بلاده أسوة بدول المنطقة ودول الخليج بما يسهم في تطوير وتعزيز علاقات

البلدين.
وقال خوجاي خلال جلسة المباحثات إن كوسوفو واليمن تجمعهما روابط الدين والعقيدة، مضيفا أن إعتراف اليمن ببلاده سيسهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية والدفع بها إلى آفاق أوسع خاصة في المجالات العلمية والتبادل الثقافي والاستثمار.
وأشار إلى أن الجهود التي تبذلها حكومة بلاده لحشد الدعم الدولي والإسلامي للاعتراف بها كدولة مستقلة ذات سيادة، لا سيما بعد النتائج المتقدمة التي توصلت إليها بلجراد وبريشتينا لتنظيم العلاقات بين البلدين.