رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبس المتهمين بسرقة المركز الطبى بطنطا

حوادث وقضايا

الأحد, 28 أبريل 2013 17:47
حبس المتهمين بسرقة المركز الطبى بطنطا
عاطف دعبس

قرر مدير نيابة مركز "طنطا" حبس أمين عهدة المركز الطبى بقرية "محلة مرحوم" التابعة لمركز طنطا وشقيق زوجته 4 أيام على ذمة التحقيق وضبط وإحضار المتهمين "إبراهيم الغرباوى" مدعى تسخير الجان والكشف عن المقابر الأثرية و"محمد موسى" ..

وإيداع المبلغ المسروق وقيمته "165 ألف جنيه" و"تمثالين" و"جعران" و"لوحة" مكتوب عليها لفظ الجلالة و"محمد رسول الله" من المضبوطات التى عثر عليها والد زوج أمين العهدة من جراء أعمال الحفر بدعوى وجود كنز أثرى داخل مقبرة فرعونية بأسفله؟ وندب فريق من هيئة الأثار لمعاينة الحفرة والمضبوطات لبيان عما إذا كانت أثرية من عدمه وتولت التحقيق.

كان اللواء "حاتم عثمان" ، مدير أمن الغربية ، تلقى إخطارا من العميد "حاتم عبدالله" مأمور مركز طنطا بتقدم الدكتور "يوسف فودة" مدير مركز طبى محلة مرحوم ببلاغ يفيد سرقة خزينة المركز والاستيلاء على 126 ألف جنيه رواتب العاملين.

تقرر تشكيل فريق بحث قاده العميد "خالد العرنوسى" مدير المباحث والعقيدان "أسعد الذكير" رئيس المباحث ، و"خالد عبدالحميد" وكيل البحث الجنائى ، والرائد "سامى الأهل" رئيس مباحث المركز لكشف غموض الحادث.

تبين من المعاينه أن عمليات نشر حديد غرفة الخزينه بصاروخ كهربائى تم من الداخل وأن مرتكب الحادث

"حلمى أمين العهدة" وحماه على 76 بالمعاش ونجله "محمد 30 عاما" عاطل و"إبراهيم الغرباوى 44 عاما" مدعى تسخير الجان والكشف عن الكنوز الأثرية بالاستعانه بالجان وألقى القبض على المتهم الأول.

عثر بحوزته على 165 ألف جنيه والباقى مع المتهم الرابع الهارب كما ألقى القبض على المتهمين الثانى والثالث واعترف المتهم الأول بسرقة الخزينه لمروره بضائقة مالية بسبب شرائه مستلزمات تسخير الجان على مدار 4 شهور من بخور وأضاحى ؟!بعد أن أوهم المتهم الرابع باقى المتهمين بوجود كنز أثرى فى مقبرة بمسكن المتهم الثانى وتبين وجود حفرة بعمق 40 مترا وبعرض 10 أمتار كما عثر على لوحة كتب عليها لفظ الجلالة ومحمد رسول الله وتمثالين وجعران عثر عليها المتهم الرابع أثناء الحفر وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها المتقدم وتولت التحقيق

أهم الاخبار