رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط تشكيل عصابى احترف انتحال صفة رجال الشرطة وسرقة المواطنين

اللواء أسامة الصغير
اللواء أسامة الصغير

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء "جمال عبدالعال" فى ضبط تشكيل عصابى تخصص فى انتحال صفة رجال الشرطة والاستيلاء من المواطنين على متعلقاتهم الشخصية.

وكان ضباط وحدة مباحث قسم شرطة مصر الجديدة قد تلقوا مؤخرا العديد من البلاغات حول قيام بعض الأشخاص بانتحال صفة رجال شرطة والاستيلاء من المواطنين على متعلقاتهم الشخصية ... وبناء على توجيهات اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة تم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات تلك الوقائع؛ حيث أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب تلك الوقائع كلا من المدعو إبراهيم س.إ (42سنة) مسجل خطر نصب وسبق إتهامه فى 4 قضايا متنوعة، والمدعو محمد ع.س (48سنة) مسجل خطر نصب وسبق إتهامه فى قضية نصب.
وعقب تقنين الإجراءت تم ضبط الأول حال استقلاله السيارة الملاكى رقم (س ف ج 6982 مصر) ملك المتهم الثانى، وبداخلها جهاز راديو على هيئة جهاز

لاسلكى، وكمية من المظاريف بداخلها أوراق جرائد مقطعه على هيئة عملات ورقية، بينما فر المتهم الثانى هاربا، وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها فى ارتكاب جرائم انتحال صفة رجال شرطة والاستيلاء من المواطنين على متعلقاتهم الشخصية بالاشتراك مع المتهم الهارب.
وبتطوير مناقشته اعترف أمام العميد عصام سعد مدير المباحث الجنائية بارتكابهما 9 حوادث نصب على النحو المشار اليه، وان قيمة مسروقاتهم بلغت نحو 37 الف دولار أمريكى والف جنيه مصرى .
وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.