رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مخزن بالجمالية

حريق مخزن
حريق مخزن

أمرت نيابة الجمالية الجزئية اليوم، بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع حريق مخزن بمنطقة الجمالية؛ وذلك لبيان سبب نشوب النيران، والتأكد من عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة، وكلفت بسرعة إجراءات المباحث حول الواقعة.

 

اقرأ أيضًا.. السيطرة على حريق بشقة سكنية في منشأة القناطر

 

وسيطرت الحماية المدنية بالقاهرة على حريق داخل مخزن في الجمالية من دون وقوع أية إصابات.

 

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق داخل مخزن فى منطقة الجمالية، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده، وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

 

وتشدد إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت في متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال في صيانة فرن البوتاجاز لمنع أي تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء في حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب في أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

ولفتت الإدارة إلى أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأكسجين الذي يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر في الأرواح والممتلكات، ولكي يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أي تسرب.