عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اندلاع حريق داخل شقة سكنية في أبوالنمرس

حريق شقة سكنية
حريق شقة سكنية

 نشب حريق بشقة سكنية في أبوالنمرس بالجيزة، اليوم السبت، الأمر الذي نتج عنه إصابة مالك الشقة وزوجته، وتم السيطرة على الحريق ونقل المصابين إلى المستشفى، وباشرت النيابة التحقيق.

 

 اقرأ أيضًا.. الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب بمخلفات أعلى عقار فى العتبة

 

 كانت غرفة النجدة بالجيزة تلقت بلاغًا يفيد نشوب حريق بشقة سكنية في أبوالنمرس، تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء، وتمكن رجال الحماية المدنية من محاصرة الحريق وإخماده.

 أسفر الحريق عن إصابة مالك الشقة وزوجته، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 وتوضح الإدارة العامة للحماية المدنية أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بإسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل

مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 ولفتت الإدارة، أن إخطار تسرب الغاز يؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.