عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

16مايو أولى جلسات محاكمة الضباط المتهمين بتعذيب 5 مواطنين

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار "سمير حسن" تحديد جلسة 16 مايو لنظر محاكمة 3 ضباط  أمن دولة وهم "عماد صيام" و"وائل مصيلحى" و"وليد فاروق"، لاتهامهم باحتجاز 5 مواطنين وتجريدهم من ملابسهم وتعذيبهم بقصد انتزاع الاعترافات منهم بانضمامهم لجماعات محظورة. وذلك أمام الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار "عادل عبد السلام جمعة".

كان   المستشار" سيف النصر سليمان" رئيس محكمة جنايات القاهرة  قد تنحى عن نظر القضية لاستشعاره الحرج ، وقرر إحالتها إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة جديدة لنظر القضية  .
كان المستشار "مصطفى مختار" قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل ، قد أحال المتهمين إلى المحاكمة , وجاء في أمر الاحالة إن العميد عماد صيام قام خلال الفترة من 1987 حتى 2009 بدائرة قسم عابدين بتعذيب المجنى عليهم "سليمان العبد أبو بكر 30 سنة" مدرس بمعهد "عثمان" بـ"الوراق" و"أحمد سيد أبو سريع 50 سنة"

تاجر و"رأفت تونسى عبد الحميد"، وتجريدهم من ملابسهم وصعقهم بالتيار الكهربائى بقصد انتزاع اعترافات بانضمامهم لجماعة طلائع الفتح المحظورة .
بينما قام المتهم الثانى المقدم وائل مصيلحى بتعذيب المجنى عليه "محمد حسن عثمان" بتجريده من ملابسه وتقيده من الخلف وصعقه بالتيار الكهربائى لحمله على الاعتراف بانضمامه إلى المقاومة بدولة العراق وتكفير الحاكم , كما قام المتهم العقيد وليد فاروق بتعذيب المجنى عليه "حامد محمد على مشعل 39 سنة" مهندس معمارى بالتعدى عليه بالضرب والسب وحرمانه من الطعام ووضعه بزنزانة انفرادية بقصد انتزاع اعترافه بانضمامه لجرائم التفجير وتمويل شعب فلسطين .