رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حبس صاحب شركة زور شهادات للجامعة الأمريكية

امر احمد الحداد وكيل نيابة سيدى جابر بالاسكندرية بحبس صاحب شركة للاستثمار العقارى وشريكه لقيامهما بالنصب على استاذ جامعى والاستيلاء على 2300 دولار و 5 آلاف جنيه بعد إيهامه بقدرتهما على استخراج شهادة ماجستير لنجلته من احدى الجامعات الامريكية .

كان المقدم محمد عمار بمباحث الاموال العامة بالاسكندرية قد تلقى بلاغا من استاذ جامعى يفيد تعرضه لحالة نصب من صاحب شركة وشريكه والاستيلاء على امواله .
تبين من تحريات رجال المباحث قيام " ع . ق " شريك بشركة استثمار عقارى بانتحال صفة وكيل لاحد الجامعات الامريكية بالاتفاق مع " م . ا " صاحب شركة استثمار عقارى بالنصب على المواطنين وايهامهم بقدرتهما على استخراج شهادات الدكتوراة والماجستير
مقابل مبالغ مالية .وانهما يتخذان مقر الشركة مسرحًا لمزاولة نشاطهما الاجرامى، وانهما قاما بإيهام المدعو " م . ا " استاذ جامعى باحد الجامعات المصرية بقدرتهما على استخراج شهادة ماجستير لنجلته من الجامعة الامريكية مقابل مبلغ مالى 2300 دولار و 5 آلاف جنيه .
تم عمل كمين للمتهمين والقى القبض علي المتهمين وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على اجهزة كمبيوتر بها شهادات منسوب صدورها للجامعة الامريكية واختام منسوب صدورها لوزارة الخارجية والجامعة الامريكية.