رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تستعجل تقرير "الطيران المدنى" بحادث الأقصر

حوادث

الأربعاء, 24 أبريل 2013 12:02
النيابة تستعجل تقرير الطيران المدنى بحادث الأقصرحادث بالون الأقصر
الأقصر - حجاج سلامة:

أمرت نيابة الأقصر باستعجال تقرير اللجنة المشكلة من سلطة الطيران المدني بشأن حادث سقوط بالون الأقصر المنكوب الذي أودى بحياة 19 سائحًا وسائحة بينهم مصرية واحدة في شهر فبراير الماضي.

وهو التقرير الذي ينتظر أن يجيب عن عدد من الأسئلة التي لاتزال غامضة ومن بينها أسباب اشتعال البالون، وما مدى صلاحيته للطيران، ومدى سلامة الإجراءات التي تم إتباعها قبل إقلاعه.
كانت النيابة قد أمرت بإشراف المستشار

محمد فهمي المحامى العام لنيابات الأقصر قد أمرت بتجديد حبس "مؤمن مراد" قائد البالون المنكوب 15 يومًا على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له تهمة الإهمال والقتل الخطأ.
كشف عمال شركة المطارات المصرية بمطار الأقصر الدولي عن أن مطار البالون غرب الأقصر ظل بدون مدير لمدة شهرين كاملين وحتى وقوع الحادث، تمهيدًا لسحب الإشراف
على المطار من شركة المطارات المصرية إلى سلطات الطيران المدني.
أشاروا خلال وقفة احتجاجية اعتراضهم على حبس زميل لهم على ذمة التحقيقات في الحادث صباح اليوم الأربعاء إلى أن زميلهم الذي تم حبسه قد أخلى سبيله بكفالة 40 ألف جنيه لم يكن مديرًا مناوبًا للمطاربل كان أحد المشرفين بالمطار وأن المطار قبل ووقت وقوع الحادث كان بدون مدير, مطالبين بمحاسبة المسئولين الأصليين عن وقوع الحادث وتبرئة زميلهم الذي زج به لتحمل مسئولية الحادث بحسب قولهم كما طالبوا بالانتهاء من التقرير الفني بشأن الحادث لبيان الحقيقة.
 

أهم الاخبار