رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سقوط سائق يحمل سيارات خردة على عربته معرضًا حياة الآخرين للخطر

مديرية أمن البحيرة
مديرية أمن البحيرة

 كشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، متضمنًا سير قائد إحدى سيارات النقل بنطاق مديرية أمن البحيرة، محمل عليها عددًا من "السيارات الخردة"، والسير بها دون وسائل تأمين مُعرضاً حياة المواطنين للخطر.

 

 اقرأ أيضًا.. الأجهزة الأمنية تضبط 9 كيلوات هيروين و355 طربة شيش بالإسكندرية

 

 وبالفحص، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد قائد السيارة النقل، وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة دمنهور بمديرية أمن البحيرة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بقيادته السيارة على النحو الوارد بمقطع الفيديو، وتحميل 8 سيارات خردة لصالح أحد تجار الخردة، كما أرشد عن السيارة النقل بمحل إقامته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 في سياق آخر، تمكنت شرطة التموين بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، من ضبط المدير المسؤول عن محطة لتموين السيارات بمحافظة الجيزة. 

 

 وتم ضبط 41200 لتر "سولار - بنزين"، تم تجميعها للاتجار بها في السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي، لتحقيق الأرباح غير المشروعة مستوليًا على الدعم المقرر.

 

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة بالواقعة، والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

 

 جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة كافة للحفاظ على صحة المواطنين،

ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

 

 يأتي ذلك خلال حملة تموينية مكبرة شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام ‏شرطة ‏التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، لضبط جرائم الغش التجاري‎.‎

 

 كما ألقت شرطة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، القبض على مدير مسؤول عن مصنع غير مرخص لإنتاج مصنعات اللحوم بدائرة ‏قسم شرطة شبرا الخيمة ثانٍ لحيازته 4,600 طن "مفروم ‏لحوم – بسطرمة" غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها ‏الطبيعية، طبقًا لما ورد بتقرير اللجان المشاركة للمأمورية، تمهيدًا لطرحها للبيع ‏والتداول بالأسواق، مدخلًا للغش والتدليس على جمهور المستهلكين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.