عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المؤبد لـ عامل قتل شخصًا لسرقته بالإكراه في شبرا الخيمة

محكمة جنايات شبرا
محكمة جنايات شبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية ، الدائرة الأولى، بالسجن المؤبد، لعامل، لاتهامه بقتل شخص وتكبيل يديه بحزام، بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

 

اقرأ أيضًا..10 سنوات لطباخ تخصص فى تزوير مستندات المعارضات بالمحاكم في شبرا الخيمة

وصدر الحكم برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد سمير التوني، ومحمد عبد الواحد بحيري، وخالد شوقي خميس، وأمانة سر إيهاب حلمي، وحامد حجازي.

 

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 16500 لسنة  2022 جنايات قسم أول شبرا

الخيمة والمقيدة برقم 1823 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، ان المتهم "ع. ص"- 24 سنة- عامل - مقيم في قرية نجع الحمدية مركز المنشأة سوهاج، قتل المجنى عليه محمود السيد خليل، عمداً من غير سبق إصرار او ترصد ، بأن سدد إليه ضربة مستخدماً أداة "أريكة" موضوع الاتهام الثاني، استقرت بمنطقة رأسه فسقط أرضاً ثم قام بتكبيل يديه بواسطة أداة أخري "حزام جلدي" فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات، قاصداً من ذلك قتله.

واقترنت بتلك الجناية جناية أخري تلتها هي أنه في ذات الزمان والمكان سالفى الذكر تعدى علي المجنى عليه محمود السيد خليل ، كرها عنه، وقد ارتبطت بالجناية محل الاتهام الأول جنحة أخري تلتها هي أنه بذات الزمان والمكان سالفي الذكر ان المتهم سرق المنقولات المبينة وصفاً وقدراً بالأوراق والمملوكة للمجنى عليه ، على النحو المبين بالتحقيقات - أحرز أدوات " أريكة ، حزام جلدي" مما يستخدمان في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.

 

 

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية الدائرة الأولى، إحالة أوراق عامل لقتله شخصا عمدًا بسبب هاتف محمول، لفضيلة المفتى لإبداء الرأي الشرعي، وتحديد جلسة اليوم الرابع من دور شهر نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

 

وصدر الحكم برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد سمير التوني ومحمد عبد الواحد بحيري، وخالد شوقي خميس، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمس، وحامد حجازى.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 16550 لسنة 2022 جنايات قسم أول شبرا

الخيمة المقيدة برقم 1822 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أن المتهم مصطفي محمود عبد المنعم إبراهيم 20 سنة عامل مقيم مدينة التعاون أول شبرا الخيمة بدائرة قسم أول شبرا الخيمة محافظة القليوبية، قتل المجنى عليه  حسين بسيوني حسن عبد الله، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لذلك الغرض أداة "مطواه" موضوع الاتهام التالي، وتوجه إلى حيث أيقن مكان تواجده وما أن ظفر به حتى سدد إليه عدة طعنات استقرت بأماكن متفرقة من جسده فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات قاصدًا من ذلك قتله على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز أداة "مطواه" ما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.

وتعود أحداث الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من كشف ملابسات مقتل شخص علي يد عامل وتبين من التحريات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة ونفاذًا لإذن النيابة العامة تمكن من ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة بأن حدثت مشادة بين المجنى عليه والمتهم على إثر قيام المجنى عليه بالاستيلاء على هاتف المتهم تطورت تلك إلى مشاجرة على إثرها قام المتهم بالتعدي على المجنى عليه بالضرب مستخدمًا أداة "مطواه" محدثًا إصابته التي أودت بحياته قاصدًا إزهاق روحه.

 

للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد من هنـــــــــــــــــــــــــــا