رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

22 مايو.. الحكم فى قضية قتل متظاهرى المرج

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة, برئاسة المستشار أسامة شاهين، مد أجل قضية قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير أمام قسم المرج، التى راح ضحيتها شهيد و11 مصابا، لجلسة 22 مايو للنطق بالحكم.

يحاكم في القضية العقيد أمجد محمد إبراهيم مأمور القسم، ومعاون المباحث أحمد ابراهيم أحمد الفقي، والنقيب محمد أحمد السيسي، وملازم أول محمد حامد أبو شوشة، و3 أمناء شرطة هم إيهاب أبوسيف، وعلى مصطفى السرباوي، وهاني فؤاد رياض؛ ويواجه المتهمون اتهامات بالقتل العمد والشروع فيه.
كانت المحكمة قد استمعت إلى أقوال أحد الضباط كشاهد نفي، والذي أكد أن بعض المتهمين لم يتواجدوا أثناء الأحداث التي وقعت في جمعة الغضب 28 يناير 2011.
وتقدم ياسر سيد أحمد المحامي عن المدعين بالحق

المدني، لهيئة المحكمة بشهادة رسمية موثقة من الشهر العقاري مُحررة من المتهم الأول مأمور القسم، تفيد بأنه أصدر أمراً بسحب السلاح الآلي من المجندين بالقسم والطبنجات من الأفراد المتواجدين معه، وقام بتسليمها لمندوب حجرة السلاح خشية تعرض أحد للأذى.
وأضاف أنه تعذر على المأمور سحب سلاح العُهدة الشخصية من الضباط. 
وأشار إلى أن النقيب مدحت عبدالحفيظ، والملازم كريم عبدالسلام، والأمناء عصام ابراهيم، ومحمد عبدالمنعم، وصابر منصور، والشرطى منصور الهادى كانوا متواجدين فى القسم وقت الأحداث.