رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على 10 متهمين بممارسة أعمال البلطجة

أعمال البلطجة
أعمال البلطجة

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على 10 متهمين بممارسة أعمال البلطجة، خلال حملات موسعة شنتها اليوم الأحد بمختلف المحافظات لضبطت الخارجين عن القانون من مروجي السلاح والمخدرات والهاربين من أحكام واللصوص، لفرض السيطرة الأمنية وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال واقعة.

 

اقرأ أيضا.. الداخلية تكشف ملابسات منشور على فيس بوك تضمن التعدي على طفلة

 

نجحت أجهزة الأمن في القبض على 4 متهمين كونوا عصابة لسرقة الدراجات البخارية، ونفذت الأجهزة الأمنية 54899 حكمًا قضائيًا متنوعًا، عبارة عن (190) حكم جناية  (17660) حكم حبس جزئى  (3409) حكم حبس مستأنف  (25858) حكم غرامة  (7782) مخالفة.

                                        

هذا ونجحت الشرطة في ضبط 106 متهمين من مروجي الأسلحة وبحوزتهم عدد كبير من الطقات والأسلحة النارية والبيضاء وتم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وواصلت الشرطة حملاتها الاستباقية وتمكنت من ضبط 508 قضايا اتجار وتعاطي مخدرات بإجمالي 572 متهما، وكان من ضمن الأحراز كمية من مخدر الآيس وزنت (1٫383 كيلو جرام) كمية من مخدر الفودو وزنت (45 جرام) كمية من مخدر الأفيون وزنت (100 جرام) كمية من مخدر البودر وزنت (691جرام) كمية من مخدر الهيدرو وزنت (6,980 كيلو جرام).

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة

النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

 

وفي سياق متصل، قامت أجهزة وزارة الداخلية بتنفيذ الخطط الأمنية الشاملة التى أعدتها لتأمين كافة المدارس والمعاهد والجامعات والطرق المؤدية إليها ، وتعزيز التواجد الأمنى والمرورى بكافة المحاور والميادين والطرق الهامة ، وتكثيف المرورات وتعيين الإرتكازات الأمنية للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل وتقديم المساعدة للطلاب للوصول إلى المدارس والجامعات فىسهولة ويسر.. فضلاً عن مواصلة تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية لمتابعة الحالة الأمنية.

 

  قامت القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بعدة جولات تفقدية تابعوا خلالهاالحالة الأمنية لاسيما بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات لتذليل كافة العقبات وتهيئة المناخ الجيد والآمن للطلبة والقائمين على العملية التعليمية.

 

للمزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.