عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط جواهرجى أهدر على الدولة 3 ملايين جنيه

جواهرجى
جواهرجى

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط صاحب مصنع مشغولات ذهبية بالقاهرة، لقيامه بتقليد أختام مصلحة الدمغة والموازين على المشغولات الذهبية للتهرب من الضرائب.

 

اقرأ أيضًا..مصرع عنصر إجرامي شديد الخطوة في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالأقصر

 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام صائغ وصاحب مصنع مشغولات ذهبية، مقيم بالقاهرة، بتقليد أختام مصلحة الدمغة والموازين على المشغولات الذهبية تهربًا من سداد الرسوم والضرائب المستحقة، واتخاذه من مصنعه الكائن بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة، وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي ويحتفظ بداخله بالأدوات المستخدمة في نشاطه الإجرامي.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المختصة تم استهداف المصنع المشار إليه، وأمكن ضبط المذكور وبتفتيش المصنع عثر على 13 قطعة شمع أحمر عليها طبعات مُقلدة لأختام مصلحة الدمغة والموازين، تستخدم في تقليد الأختام على المشغولات الذهبية المصنعة، وكذا ضبط كمية من المشغولات الذهبية تامة الصنع مختومة بأختام مقلدة منسوبة لمصلحة الدمغة والموازين، وزنت 3915 جرامًا.

 

وبمواجهة المتهم المذكور، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وقررت اللجنة المختصة بأن المضبوطات تم دمغها بطريقة مخالفة للقانون خارج مصلحة الدمغة والموازين، بأختام مقلدة مما ترتب عليه الإضرار بأموال الدولة بمبلغ مالي يقارب 3 ملايين جنيه تقريبًا، تمثل قيمة الضرائب والرسوم المستحقة على الكمية المضبوطة من المشغولات الذهبية فضلًا عن قيمتها السوقية البالغ مقدارها 4 ملايين جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء هذا في إطار جهود أجهزة

وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم تقليد الأختام الحكومية وترويجها.

 

كما تمكن قطاع الأمن العام من تحديد مكان اختباء أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة مقيم بدائرة مركز شرطة القرنة بالأقصر، بالزراعات المتاخمة بدائرة قسم شرطة الأقصر، واتخاذها مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي فى مجال الاتجار في المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية.

 

كشفت المعلومات أن العنصر شديدة الخطورة سبق اتهامه فى 15 قضية متنوعة أبرزها "مخدرات، سرقة بالإكراه، سلاح، سرقة" ومطلوب ضبطه والتنفيذ عليه فى 9 قضايا أبرزها "مخدرات، خطف، سلاح نارى".

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه،ولدى استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، مما أسفر عن مصرعه.

 

وعُثر بحوزته على بندقية آلية وعدد من الطلقات لذات العيار- كمية من المواد المخدرة "البانجو، الحشيش، الشابو - دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" - مبلغ مالي.

 

كما أسفر التعامل عن إصابة ضابط شرطة وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد من هنـــــــــــــــــــــــــــا