رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

91 يومًا وراء فضيجة هتك العرض والمحكمة تنصفه

طفلة حزينة
طفلة حزينة

 جريمة مأسوية شهدتها قرية كوم الديربي التابعة لمركز شرطة المنصورة بمحافظة الدقهلية، يوم 21 يونيو 2022 كانت ضحيتها الطفلة شمس التي لم تبلغ عامها الثالث عشر، بعدما اتهمت هي ووالدها إمام وخطيب تطوع للعمل في تحفيظ القرآن بهتك عرضها، ولكن كانت للمحكمة رأي آخر.

 

اقرأ أيضًا: براءة إمام وخطيب مسجد بالدقهلية من تهمة هتك عرض طفلة

 

المحكمة تنصف محفظ القرآن بعد 91 يومًا فضيحة بهتك عرض الطفلة


برأت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي رئيس المحكمة، محفظ قرآن، وذلك بعد اتهامه بالتعدي على طفلة أثناء وجودها في درس لتحفيظ القرآن الكريم بقرية كوم الديربى التابعة لمركز المنصورة فى محافظة الدقهلية، عقدت الجلسة بعضوية كل من المستشار ‏خالد ‏السعدني والمستشار الدكتور خالد الزناتي والمستشار شعبان إبراهيم غالي، وسكرتارية كل من ‏سامح ‏إبراهيم الموفي، وأحمد عاشور الدريني وتامر عبدالمعبود المتولى.

 

تفاصيل الواقعة منذ 21 يونيو 2022


بدأت تفاصيل الواقعة حين خرجت الطفلة الصغيرة من منزلها قاصدة حفظ كتاب الله "القرآن الكريم" على يد شاب حاصل على ليسانس أصول الدين ويعمل إمام وخطيب"متطوعًا"، وبدأت في حفظ كتاب الله لمدة أسبوعين وفوجئ الأب بمعاناة طفلته، حين أخبرته بما تشعر به من آلام حادة وقيام المحفظ بالتعدي عليها.

 

على الفور تقدم الأب ببلاغ في مركز شرطة المنصورة، والذي اتهم فيه أحد الأشخاص المقيمين بذات القرية والذي يعمل إمام وخطيب ومحفظ

للقرآن الكريم بهتك عرض كريمته القاصر "الطفلة شمس"، والتعدي عليها جنسيا مما أصابها بنزيف حاد وتم نقلها إلى المستشفى.

 
وكشفت التحريات الأولية أن الطفلة تتوجه إلى المتهم "محفظ القرآن" بذات القرية لحفظ كتاب الله نظير مبلغ شهري قدره 150 جنيها، وأضافت التحريات أن ابنته كانت تذهب إلى المتهم "محفظ القرآن" لحفظ كتاب الله حتى مر قرابة أسبوعين وفوجئ الأب بمعاناة طفلته، حين أخبرته بما تشعر به من آلام حادة وقيام المحفظ بالتعدي عليها.

 

وكلف مدير المباحث الجنائية بسرعة ضبط المتهم وعرضه على النيابة العامة، وتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط مباحث مركز المنصورة من ضبط المتهم ويدعى"محمد.ا.م.ح"،34 عاما، حاصل على ليسانس أصول الدين من جامعة الأزهر ويعمل إماما وخطيبا متطوعا محفظا للقرآن الكريم بالقرية.

 
تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة بالواقعة والتي باشرت تحقيقاتها مع المتهم، وأحيل لمحكمة جنايات المنصورة، والتي أصدرت حكمها السابق ببراءته.