رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الأسرار الحقيقية لوفاة أحمد موسى.. حكاية ياسمين وضابط الشرطة المزيف

حوادث

الأربعاء, 21 سبتمبر 2022 15:31
الأسرار الحقيقية لوفاة أحمد موسى.. حكاية ياسمين وضابط الشرطة المزيفأحمد موسى
كتبت-منال رضاوى

 قررت نيابة مايو والتبين الجزئية، حبس فتاة تدعى "ياسمين" ووالدتها 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة نشر أخبار كاذبة، وانتحال صفة ضابط شرطة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

 

اقرأ أيضًا..ضبط المتهمين بابتزاز سيدات بصورهن

 

واعترفت المتهمة خلال التحقيقات  أنها أدارت حساب على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك واستمرت في نشر أخبار كاذبة، كما أنها نجحت في انتحال صفة «رجل» وأحيانًا انتحال صفة شرطي، وأسست صفحة باسم «أحمد عمر» وتواصلت مع عدد السيدات وبدأت في مراسلتهن والاتصال بهن وتسجيل مكالمات معهم واستغلالها في ابتزازهن ماليا مقابل عدم الفضائح وتسريب رسائلهن وصورهن.

 

وأضافت الفتاة أنها تعيش مع والدتها والتي تعلم بنشاطها وتسهله من خلال هاتفها المحمول التي تستخدمه المتهمة في التواصل مع السيدات.

 

حقيقة وفاة أحمد موسى

البداية كانت بنشر صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي شائعة غريبة دون أي مبرر سوى تضليل الرأي العام ونشر أخبار كاذبة، تفيد وفاة الإعلامي أحمد موسى، وبالتحري وفحص الصفحة تبين أن الصفحة تديرها فتاة، وتم تحديد هويتها، والقبض عليها هي ووالدتها.

 

 وجاءت تحريات المباحث في القضية رقم 4190 لسنة 2022 جنح 15 مايو، أن المتهمة ياسمين عبده، 20 سنة، ووالدتها، تمكنا من إنشاء جروبات وصفحات وهمية على فيسبوك ونشر أخبار كاذبة ومن بين تلك الأخبار نشر شائعة وفاة الإعلامي أحمد موسي، كما قامت بابتزاز عدة فتيات.

 

المتهمة أوهمت السيدات بأنها ضابط شرطة

وتبين أنها استدرجت «م. أ»، بحساب وهمي وقامت بابتزازها، والسيدة «ن. أ»، وإيهامها، بأنها ضابط شرطة وتجيد إنهاء الإجراءات داخل الأقسام الشرطية.

 

وأضافت التحريات أنه بالنسبة لدور والدة المتهمة، على علم بهذه الصفحات وقيام نجلتها بانتحال صفة ضابط شرطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقوم بتسهيل إجراءات مكالمات هاتفية للمتهمة مع المجني عليهم من خلال الهاتف الخاص بها.

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما رصدت الأجهزة الأمنية نشاط إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لقيام القائم عليها بنشر وترويج أخبار كاذبة.

 

لمتابعة مزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا

وبالفحص أمكن تحديد القائمة على إدارة الحساب المشار إليه، وتبين أنها مقيمة بمنطقة 15 مايو بالقاهرة، عقب تقنين الإجراءات نجح المقدم أحمد الشاهد، رئيس مباحث قسم شرطة 15 مايو، في ضبطها وأقرت بإدارتها للصفحة المشار إليها باسم وهمى.

 

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

أهم الاخبار