رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة الطبيب المعالج لـ وائل الإبراشي واستدعاء رئيس لجنة مكافحة كورونا للشهادة

الإعلامي الراحل وائل
الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

أجلت محكمة جنايات الجيزة، الدائرة 17، اليوم الثلاثاء نظر أولى جلسات  محاكمة الدكتور شريف عباس الطبيب المعالج للراحل وائل الإبراشي لجلسة 24 نوفمبر لتقديم المستندات.

 

اقرأ أيضا.. أسرة الراحل وائل الإبراشي تطلب سماع شهادة رئيس «لجنة مكافحة كورونا»

 

المستشار جميل سعيد محامي الإعلامي الراحل وائل الإبراشي كان تقدم بطلب بشأن التحقيق في واقعة موكله وتسبب الطبيب المعالج في وفاته ومحاكمته الأخير لتسببه بالإهمال في علاج الإبراشي وإعطائه أدوية غير مجدية والتسبب في وفاته، للقرار.

 

حرصت سحر أرملة وائل الإبراشي وأفراد أسرته على الحضور أولى الجلسات، وقالت في تصريحات لها إنها وفريق الدفاع طلبوا استدعاء  الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيرس كورونا للاستماع لشهادته ورفضت التحدث عن باقي تفاصيل الجلسة تاركة ذلك لمحاميها جميل سعيد.

 

وأكد المستشار جميل سعيد في تصريحات سابقة له على وجود أدلة جديدة تدعم اتهام

أسرة الراحل لطبيبه "ش. ع" بالتسبب في وفاته، مشيرًا إلى أنه تقدم باستئناف على قرار النيابة بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد الطبيب، وتم قبول الاستئناف.

 

وكان  الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، أكد أن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي تقدمت بشكوى للتحقيق مع الطبيب المعالج للراحل.

 

وأشار إلى أن النيابة العامة أجرت تحقيقها بناءًا على بلاغ أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي واستبعدت الشق الجنائي المتعلق بالإهمال والضرر الطبي ومخالفة قانون الأبحاث الإكلينيكية في قضية وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.

 

للمزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.