رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إحالة طالب بالثانوية العامة إلى الجنايات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر المستشار "مصطفى خاطر" المحامى العام الأول لنيابة شرق القاهرة الكلية بإحالة طالب بالثانوية العامة إلى محكمة جنايات القاهرة ، وذلك لاتهامه بالقتل العمد المقترن بجناية الشروع فى الاغتصاب بحق شقيقته ، حال كونه ممن له سلطة عليها.

كما قرر بإحالة "أحمد غريب محمد" وشهرته "عمرو أروبة" إلى محكمة جنايات القاهرة محبوسا ، وذلك لاتهامه بقتل طفل يبلغ من العمر 4 سنوات وتعذيب زوجته وطفليها الآخرين عن طريق النيران.

كشفت التحقيقات  فى الواقعة الأولى التى باشرها "جاسر مغربى" مدير نيابة حوادث شرق القاهرة ، أن المتهم "سيد " طالب بالصف الثانى الثانوى قد أقدم على قتل شقيقته "ليلى" المصابة بإعاقة ذهنية بعد أن قام بمحاوله اغتصابها مستغلا تغيب والديه .

حاول المتهم التعدى على شقيقته بالضرب فحاولت الصراخ مستنجدة بالجيران ، إلا أنه قام بتسديد عدة طعنات أودت بحياتها ، فقاموا الأهالى باقتحام الشقة وفوجئوا بشقيقته غارقه فى بركة دم ، فقاموا بتسليم المتهم إلى الشرطة.

واعترف  المتهم أمام النيابة  بارتكابه للواقعة ، وتم عرضه على مستشفى العباسية للصحة النفسية للوقوف على مدى سلامة قواه العقلية ، حيث أكد التقرير الطبى سلامة قواه العقلية والنفسية وقت ارتكابه للجريمة.

وفى الواقعة الثانية كشفت التحقيقات التى باشرها جاسر المغربى مدير نيابة حوادث شرق القاهرة ، أن المتهم قام باحتجاز زوجته "نعمة"  وأطفالها

الثلاثة فى مسكنها ، وقام بتعذيب الأطفال عن طريق الحرق وكى أجسادهم بالنيران وضربهم ضربا مبرحا ، وذلك للانصياع لأوامره وتلبيه طلباته الشخصية.

وأظهرت التحقيقات أن الطفل الأصغر "فارس بهاء محمد" ( 4 سنوات ) توفى جراء التعذيب الشديد فى 7 مارس الماضى على يد المتهم ، ووجه النيابة للمتهم تهمه القتل العمد واحتجاز زوجة دون إرادتها .

وقامت النيابة بمناظرة جثة الطفل القتيل ، وتبين أن بها جروحا فى كافة أنحاء جسده ، ووجود نزيف شديد بالرأس ، وتم ندب مصلحة الطب الشرعى لفحص وتشريح الجثمان ، والذى أثبت أن الوفاة سببها التعذيب الشديد ، كما أمرت النيابة بتوقيع الكشف الطبى على زوجة المتهم وطفليها الآخرين ، حيث أسفر التقرير الطبى عن وجود آثار تعذيب شديدة فى أنحاء متفرقة فى أجسادهم ، كما أكدت تحريات الشرطة صحة الاتهامات المسندة إلى المتهم.