رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحالة طالب بالثانوية العامة إلى الجنايات

حوادث

الخميس, 18 أبريل 2013 13:27
إحالة طالب بالثانوية العامة إلى الجناياتصورة أرشيفية
كتبت - مونيكا عياد:

أمر المستشار "مصطفى خاطر" المحامى العام الأول لنيابة شرق القاهرة الكلية بإحالة طالب بالثانوية العامة إلى محكمة جنايات القاهرة ، وذلك لاتهامه بالقتل العمد المقترن بجناية الشروع فى الاغتصاب بحق شقيقته ، حال كونه ممن له سلطة عليها.

كما قرر بإحالة "أحمد غريب محمد" وشهرته "عمرو أروبة" إلى محكمة جنايات القاهرة محبوسا ، وذلك لاتهامه بقتل طفل يبلغ من العمر 4 سنوات وتعذيب زوجته وطفليها الآخرين عن طريق النيران.

كشفت التحقيقات  فى الواقعة الأولى التى باشرها "جاسر مغربى" مدير نيابة حوادث شرق القاهرة ، أن المتهم "سيد " طالب بالصف الثانى الثانوى قد أقدم على قتل شقيقته "ليلى" المصابة بإعاقة ذهنية بعد أن قام بمحاوله اغتصابها

مستغلا تغيب والديه .

حاول المتهم التعدى على شقيقته بالضرب فحاولت الصراخ مستنجدة بالجيران ، إلا أنه قام بتسديد عدة طعنات أودت بحياتها ، فقاموا الأهالى باقتحام الشقة وفوجئوا بشقيقته غارقه فى بركة دم ، فقاموا بتسليم المتهم إلى الشرطة.

واعترف  المتهم أمام النيابة  بارتكابه للواقعة ، وتم عرضه على مستشفى العباسية للصحة النفسية للوقوف على مدى سلامة قواه العقلية ، حيث أكد التقرير الطبى سلامة قواه العقلية والنفسية وقت ارتكابه للجريمة.

وفى الواقعة الثانية كشفت التحقيقات التى باشرها جاسر المغربى مدير نيابة حوادث شرق القاهرة ، أن المتهم قام باحتجاز

زوجته "نعمة"  وأطفالها الثلاثة فى مسكنها ، وقام بتعذيب الأطفال عن طريق الحرق وكى أجسادهم بالنيران وضربهم ضربا مبرحا ، وذلك للانصياع لأوامره وتلبيه طلباته الشخصية.

وأظهرت التحقيقات أن الطفل الأصغر "فارس بهاء محمد" ( 4 سنوات ) توفى جراء التعذيب الشديد فى 7 مارس الماضى على يد المتهم ، ووجه النيابة للمتهم تهمه القتل العمد واحتجاز زوجة دون إرادتها .

وقامت النيابة بمناظرة جثة الطفل القتيل ، وتبين أن بها جروحا فى كافة أنحاء جسده ، ووجود نزيف شديد بالرأس ، وتم ندب مصلحة الطب الشرعى لفحص وتشريح الجثمان ، والذى أثبت أن الوفاة سببها التعذيب الشديد ، كما أمرت النيابة بتوقيع الكشف الطبى على زوجة المتهم وطفليها الآخرين ، حيث أسفر التقرير الطبى عن وجود آثار تعذيب شديدة فى أنحاء متفرقة فى أجسادهم ، كما أكدت تحريات الشرطة صحة الاتهامات المسندة إلى المتهم.

أهم الاخبار