عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط عامل بحوزته متفجرات متجها للهرم


ألقت قوات أمن الجيزة القبض على عامل من مرسى مطروح أثناء استقلاله تاكسى ويحمل حقيبة جلدية داخلها متفجرات ومتجها نحو المنطقة الأثرية بالهرم.

واستوقف النقيبان محمد هشام فتحى ومحمد حسين والمعينان خدمة بكمين المنصورية سيارة اجرة لفحصها واثناء ذلك هبط منها شخص ممسكا بحقيبة جلدية سوداء وفر هاربا، طارده كل من الضابطين وتمكنا من ضبط شعيب على محمد 25 سنة عامل معمارى بمرسى مطروح، وبتفتيش الحقيبة عثر على 15 شريطا مثبتا في كل منها أنابيب وبها أسلاك متواصلة ببعضها واشتبه فى أن تكون متفجرات.

وتم إخطار اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة واللواء كمال الدالى مدير إدارة البحث الجنائى وانتقلت قوة من إدارة المفرقعات وبالفحص تبين انها "بادئ مفجر يستخدم فى عمليات التفجير الكبرى" ولكنة غير مفعل.

وبمواجهة المتهم بالمضبوطات حاول تضليل الشرطة بأن اخبرهم

بأنه أثناء استقلاله سيارة ميكروباص قادمة من مرسى مطروح عثر على الحقيبة داخل السيارة وقد تركها راكب فقام بفتحها وعثر بداخلها على رقم هاتف محمول وعندما اتصل به تواعدا على ان يتقابلا امام محطة بنزين بكورنيش المعادى وسوف يكافئه على أمانته وقامت قوة من المباحث بقيادة المقدم مدحت فارس رئيس مباحث الهرم باصطحابه الى المكان المشار اليه ولكنه لم يحضر احد لاستلام الحقيبة وبمعاودة الاتصال بالهاتف المحمول وجد مغلقا.

تم إخطار إدارة التحريات العسكرية بالقوات المسلحة وتم تسليم المتهم والحقيبة للنيابة العسكرية.