عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة منجد قتل أمه الضريرة لمستشفى الأمراض العقلية (تفاصيل)

مستشفى الأمراض العقلية
مستشفى الأمراض العقلية

أحالت محكمة جنايات دمنهور، اليوم الثلاثاء، منجدًا متهمًا بقتل والدته الضريرة إلى مستشفى المعمورة للطب النفسي 45 يومًا، لبيان ما إن كان يعاني من مرض نفسى من عدمه.
 

تفاصيل القضية


ترجع تفاصيل القضية المقيدة برقم 5158 لسنة 2022 جنح مركز شرطة المحمودية، عندما تلقت الأجهزة الأمنية في محافظة البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة المحمودية، والذي يفيد بـ قتل مسنة على يد نجلها في عزبة الرياح التابعة إلى مجلس قرية سرنباي في مركز المحمودية.

 

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى موقع ورود البلاغ، وتبين مقتل سيدة مسنة بطلق ناري تدعى خضرة علي خطاب إسماعيل، والتي تبلغ من العمر 74 عامًا، وتم نقل جثمانها إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى المحمودية العام، وذلك كان تحت تصرف النيابة العامة.

 

وتبين من خلال إجراء عدد من التحريات الأولية والتحقيقات حول واقعة مقتل السيدة المسنة خضرة علي خطاب، أن المتهم في تلك الجريمة هو نجلها الذي يدعى خليل محمد خليل، والذي يبلغ من العمر 37 عامًا، حيث إنه أقبل على قتل والدته وإنهاء حياتها؛ بسبب نشوب خلافات بينها وبين زوجته

التي تركت منزل الزوجية ورفعت دعوى خلع ضده، وهو ما أغضبه وجعله يقبل على قتل والدته.

 

وحُرر محضر بالواقعة وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على نجل المسنة المجني عليها، والذي اعترف بارتكابه الواقعة، مشيرًا إلى أنه قتل والدته من خلال استخدامه لـ سلاح بندقية خرطوش؛ بسبب نشوب خلافات بينها وبين زوجته

.

 
وكشفت التحقيقات أن المتهم قتل، والدته الضريرة، ظنا منه أنها تسببت في إبعاد زوجته عنه، فأعد لذلك سلاح ناري بندقية خرطوش، ووضع بها طلقات نارية وارتكب الواقعة.
 
وتحرر محضر بالواقعة، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت، إحالته الي محكمة الجنايات التي قررت إحالته إلى مستشفى الطب النفسي لمدى قواه العقلية والنفسية، وعرضه على المحكمة لمحاكمته، لجلسة 5 سبتمبر القادم.