رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تعاين حادث حريق كنيسة إمبابة

حريق كنيسة امبابة
حريق كنيسة امبابة

انتقل فريق من نيابة شمال الجيزة لمعاينة موقع حادث كنيسة الشهيد أبوسيفين بمنطقة إمبابة عقب نشوب حريق ضخم بها صباح اليوم، والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة ،للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

 

كما انتقل فريق آخر من النيابة إلى مستشفيات إمبابة والعجوزة لمناظرة جثامين المتوفين، وسماع أقوال المصابين ممن تسمح حالتهم الصحية.

 

وتحفظت الأجهزة الأمنية بالجيزة على كاميرات المراقبة المثبتة أعلى المنازل والمحال بمحيط كنيسة الشهيد أبوسيفين بمنطقة إمبابة، عقب نشوب حريق ضخم بها صباح اليوم؛ للوقوف على أسباب الحادث.

 

ونشب حريق هائل، اليوم الأحد، في كنيسة بمنطقة إمبابة بمديرية أمن الجيزة، ودفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

 

انتقل اللواء هشام أبوالنصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إلى موقع حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بمنطقة إمبابة لمتابعة تداعيات الحادث وعمليات

إخماد النيران، ونقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات.

 

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا ضخمًا بمحيط الكنيسة لتسهيل عمليات وصول سيارات الإطفاء وإخماد النيران.

 

من جانبه وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجارٍ التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.