رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الطب الشرعي يؤكد عذرية نيرة أشرف ويخرس مروجي الشائعات|صورة

الطالبة نيرة أشرف
الطالبة نيرة أشرف

مازالت قضية الطالبة نيرة اشرف ، مثار للجدل بين رواد السوشيال ميديا علي مدار الإيام القليلة الماضية ، علي الرغم من تاييد محكمة جنايات المنصورة حكمها علي القاتل محمد عادل وبعد أخذ راي فضيلة مفتي الجمهورية بالإعدام شنقًا ، فنقسمت صفحات مواقع التواصل الأجتماعي بين شقين أحداهما يقر بأن الطالبة فقدت عذريتها تارة وبين تأييدات وأن القاتل كان له دافع لارتكاب جريمتة وصفحات تأيد تعاطفها معاه من تارة أخر ولكن كان الفصل في ذلك الأمر هو تقرير الطب الشرعي الذي أكد عذرية الفتاة .

 

إقراأيضًا..

طالب يذبح زميلته أمام كلية الآداب بجامعه المنصورة.. شاهد

تقرير الطب الشرعي يؤكد عذرية نيرة أشرف

  كشف تقرير مصلحة الطب الشرعي النهائي في واقعة قتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة عن عددٍ من المفاجآت، أهمها نفي وجود أي علاقة غير شرعية مع أحد الشباب خلال سفرهما، حيث تبين من التقرير أن غشاء البكارة سليم، ويخلو من أية تمزقات قديمة أو حديثة والرحم سليم.

   وتبين من تقرير الطب الشرعي وتشريح الجثة، أن الرأس وفروة الشعر بها انسكابات محدوده، كما أن العظام سليمة وخالية من الكسور.

 

  كما تبين أن المخ سليم ولا يوجد به نزيف علي سطحه،  أما بالنسبة للوجه، فتبين أن الانسجه الرخوة له ولتجويف الفم واللسان سليمة وخالية من الإصابات والكسور. أما بالنسبه للعنق، فتبين أن الأنسجة الرخوة للعنق بها انسكابات محدودة مع وجود جرح يمين العنق مصحوب بقطع في العضلات والأوعية الدموية مقابلها، وتبين أن الجرح بخلفية العنق شامل الجلد والعضلات محدثا خلع بين الفقرتين العنقية الثالثة والرابعة أما باقي الفقرات العنقية سليمة وخالية من الكسور وكذلك القصبة الهوائية والحنجرة أما المرئ سليم. وتبين من تشريح الصدر وجود انسكابات دموية نافذة إلي تجويف الصدر مع وجود قطع بالرئة اليسري كما يوجد بتجويف الصدر نزيف.

 

كما تبين أن  غشاء البكارة سليم،  وعظام الحوض خالية من الكسور أما بالنسبة للبطن فتبين أن الأنسجة سليمة وخالية من الإصابات ، كما أن الكبد والطحال سليمان، وتبين أن غشاء البكارة سليم ويخلو من أي تمزقات قديمة أو حديثة، كما أن الرحم سليم وخالي كما أن عظام الحوض سليمة وخالية من الكسور.

 

واوضح التقرير  أن الطالبة وصلت إلى المستشفى جثة هامدة غارقة في دمائها نتيجة جروح قطعية وغائرة بالرقبة من الأمام والجبهتين والحلق، وجروح أخرى غائرة بالجانب الأيسر من الصدر والبطن وجروح قطعية متهتكة بالعضد والساعد، وذكر التقرير حدوث إصابة بالصدر وتهتك بالرئة أدى

إلى حدوث هبوط حاد بالدورة الدموية.

صورة من كشف تقرير الطب الشرعي

الإعدام شنقًا لمحمد عادل قاتل نيرة أشرف

وقد قضت محكمة جنايات المنصورة الأربعاء الماضي  ، بالإعدام شنقًا لقاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتي وتصديقه على حكم الإعدام.

 

وقد وصلت أسرة نيرة أشرف إلى المحكمة لحضور جلسة الحكم على محمد عادل القاتل، وكثفت الشرطة من تواجدها بمحيط المحكمة، قبل النطق بالحكم على المتهم.

 

 في وقت سابق كانت محكمة جنايات المنصورة، قضت بإحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، والتى قتلت غدرًا على يد زميلها أمام بوابة مجمع كليات الجامعة، للمفتى لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامه بتهمة القتل العمد، وتحديد جلسة 6 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

 

عقدت  الجلسة برئاسة المستشار بهاء الدين المرى، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق.

  وكان المستشار حماده الصاوي، النائب العام أحال المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات المختصة. وتضمن أمر الإحالة أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسى بجامعة المنصورة موعدًا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التى تستقلها وركبها معها مخفيا سكينًا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى ما إن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضًا على إثرها فوالى عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدًا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثًا بها الآلات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتها"، وشمل أمر الإحالة إدانة المتهم بحيازة سلاح أبيض "سكينا" دون مسوغ قانوني.

 

 

للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد من هنـــــــــــــــــــــــــــا