السجن عاما لأمين عهدة اختلس دقيقا بالفيوم

حوادث وقضايا

الأربعاء, 11 مايو 2011 16:21
الفيوم- سيد الشورة:

قضت محكمة جنايات الفيوم اليوم الاربعاء برئاسة المستشار عبدالناصر أبو سحلى وعضوية أحمد عبدالعزيز وسكرتارية عادل فاروق بمعاقبة المتهم سيد فتحى "51 سنة " أمين مخزن الجمعية الاستهلاكية ببندر إطسا بمحافظة الفيوم بالسجن عاما مع الشغل .

وثبت على المسجون قيامه باختلاس كمية من الدقيق المدعم تبلغ 2377.75 طن عن طريق التزوير فى دفتر حصص الجمعية عهدته وبيعه لهذه الكميات فى السوق السوداء والاستيلاء على فرق السعر لصالحه بمبلغ بلغ 111908 جنيها بعد ان قام بالتوقيع بدلا من اصحاب حصص الدقيق المدعم فى الدفتر وصرف حصص لبعضهم مرتين ولبعض من لم يتسلموا حصصهم.
ترجع وقائع القضية الي9 يناير 2008 عندما اكتشفت لجنة من تفتيش الرقابة
التموينية وجود اختلاسات فى عهدة المتهم فى كمية الدقيق وتبين من تقرير اللجنة أن المتهم وقع فى دفتر حصص الدقيق المدعم بدلا من اصحاب الحصص وقام بصرفها ثم قام ببيعها فى السوق السوداء واستولى على فرق الاسعار بين سعرها الاصلى والسوق السوداء مما ادى الى استيلائه على مبلغ مالى 111908 جنيها .
وكشفت تحريات الرائد محمد عبدالمعز رئيس مباحث الاموال العامة صحة ما ورد بتقرير لجنة الفحص واقوال الشهود تثبت التهمة على المتهم .حرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة للتحقيق واحال المستشار عبدالحى فازورة المحامى العام الاول لنيابات الفيوم المتهم الى محكمة الجنايات فى القضية رقم 11824 لسنة 2008 جنايات اطسا والتى اصدرت حكمها السابق .

أهم الاخبار