عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحكام عسكرية متفاوتة لمتهمي "تمرير الاتصالات"

أصدرت المحكمة العسكرية أحكامها في قضية "تمرير الاتصالات الدولية" والمتهم فيها 27 متهما بينهم 3 أجانب "فلسطينان وإسرائيلي".

وقضت المحكمة بالحبس المشدد لمدة خمسة عشر عاما ضد المتهم الأول زياد أحمد متولي الشهير بزياد "أبوركبه" بتهمة تمرير المكالمات الدولية، وبالسجن المشدد ضد المتهم الثاني باسم أحمد البدري سليمان وبالحبس والشغل لمدة سنة ضد المتهم الثالث تامر محمد عثمان وغرامة خمسة آلاف جنيه.

وقضت المحكمة "غيابيًا" ضد كل من المتهم الرابع اورلى ليفى إسرائيلي و المتهم الخامس محمد أبواسكندر والمتهم السادس نبيل عطالله فلسطينيان بالسجن المشدد لمدة 15 سنة.

وألزمت المحكمة كلا من المتهم الأول وحتى المتهم السادس والسابع حازم أحمد البدري من دون المتهم الثاني باسم أحمد البدري سليمان بدفع تعويض 280

مليون جنيه إلى الشركة المصرية للاتصالات نتيجة ما لحق بها من خسائر.

وتراوحت باقي الأحكام بالنسبة لعدد تسعة متهمين آخرين بالحبس ما بين أربعة إلى ستة شهور وغرامات، بجانب مصادرة الأجهزة، وقضت المحكمة ببراءة 11 شخصا من إجمالي المتهمين البالغ عددهم 27 متهما.

يذكر أن الأمن المصري تمكن أوائل شهر أبريل الماضي من الكشف عن قيام المتهمين بتمرير المكالمات الدولية بين الأشخاص المتواجدين داخل مصر والأشخاص المتواجدين خارجها، بحكم عملهم في مجال الاتصالات والبرمجيات.