محاكمة عاجلة للمتسببين بحادث بني سويف

حوادث وقضايا

الثلاثاء, 10 مايو 2011 15:19
بني سويف- محسن عبد الكريم:

وافق المستشار عبد المجيد محمود النائب العام على مذكرة مقدمة من المستشار حمدي فاروق المحامى العام لنيابات بني سويف وأمر فيها بتقديم كل من: طارق صلاح عبد الحليم سائق أتوبيس رحلات الموت،

ومحمد عبد الحميد محمد أحمد ، ومحمود محمد عبد الرازق ، وإبراهيم إبراهيم محمد طاقم معدية اشمنت إلى محاكمة عاجلة وهم محبوسون أمام محكمة ناصر الجزئية بجلسة الخميس القادم الموافق 12 مايو الجاري مع استمرار حبسهم على ذمة القضية .

كان المتهمون سالفو الذكر تسببوا في وفاة 17 وإصابة 3 آخرين من اهالى قرية بني حدير بتاريخ 29 ابريل الماضي في سقوط اتوبيس من اعلي معدية اشمنت التابعة لمركز ناصر.

كان المجني عليهم سألفو الذكر والذين ينتمون

إلى قرية واحدة من بني حدير مركز الواسطى قد توجهوا إلى مقابر القرية لإحياء ذكرى الأربعين لنجلهم الذي لقي مصرعه بأزمة قلبية إثناء لعبة الكرة بقرية الميمون المجاورة للقرية، واستقلوا أتوبيس صباح يوم الحادث وأثناء نزول الأتوبيس من على متن المعدية سقط في النيل وبسبب الإهمال لقي 17 منهم مصرعهم في قاع النيل .

وأسندت النيابة للمتهمين جرائم القتل الخطأ والإصابة الخطأ ، بالإضافة إلى المتهم الأول سائق الأتوبيس الذي كان يقود بدون رخصة قيادة وزيادة حمولة الأتوبيس من الركاب.

كما اسند المحامى العام للمتهمين الثاني والثالث والرابع تهم قيادة وحدة نهرية (معدية) يقل عدد أفراد طاقمها عن العدد المقرر ولم يضع للمعدية معدات الأمان وقوارب النجاة .

أهم الاخبار