عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطار القاهرة فشل في كشف أسلحة الألمان

مطار القاهرة فشل في كشف أسلحة الألمان  - أرشيف

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالغردقة مع الألمان الثلاثة الذين تم ضبطهم بمطار الغردقة بأسلحة آلية وذخيرة حية ، العديد من المفاجآت حيث اعترفوا بحيازتهم للأسلحة والذخيرة، مبررين ذلك بأنهم يعملون لشركة أمن ألمانية و جاءوا إلى الغردقة لحماية المركب السياحى فينسيا المقرر وصوله الى ميناء سفاجة 11 مايو الجارى من القرصنة فى البحر أثناء توجهه إلى سيريلانكا .

وأوضحت التحقيقات أن الألمان الثلاثة وصلوا إلى مطار القاهرة ترانزيت قادمين من فرانكفورت على الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا على الرحلة رقم 876، ثم استقلوا طائرة تابعة لشركة مصر للطيران الرحلة رقم 339 إلى مطار الغردقة ، دون اكتشاف الأسلحة بواسطة أجهزة مطار القاهرة .

وكشفت التحقيقات عدم وجود أية تصريحات معهم بحمل الاسلحة المضبوطة أو أنهم قادمون فى مهمة عمل لتأمين المركب السياحى كما ادعوا ، ونفت القنصلية الألمانية بالغردقة علمها بقدوم المتهمين إلى الغردقة.

يذكر أن الألمان الثلاثة ألقى القبض عليهم بمطار الغردقة أثناء إنهاء إجراءات وصولهم حيث كشفت الأجهزة عن وجود ثلاث بنادق آلية و4 خزن مملوءة وعدد500 طلقة من نفس السلاح ، و 2 طبنجة جلوب 9مم و2خزنة و200 طلقة حية ، و عدد2 سترة واقية.