عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شيال يحاول الانتحار في مقابر الشافعي

حاول شيال قادم من ليبيا الانتحار باطلاق عيار ناري علي نفسه في مقابر الامام الشافعي بمصر القديمة ، هروبا من تهديدات زملائه في سوهاج بادخاله السجن بعد ان اخذ منهم مبلغا ماليا مقابل عقد عمل في ليبيا .

وتلقي اللواء فاروق لاشين مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة اخطارا من مستشفي قصر العيني بوصول حمدي السيد مصابا بفرد خرطوش قرب القفص الصدري ، وأمر اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية بسرعة التحقيق حول الواقعة .

وكشفت تحقيقات النيابة التي باشرها محمد صفوت الحسيني وكيل أول نيابة الخليفة بإشراف أمير نوار رئيس النيابة  أن المجني عليه حمدي السيد "20 سنة" شيال في ليبيا ، حصل علي 6000 جنيه من 4 عمال بسوهاج ، مقابل عقود عمل سيرسلها لهم ، الا انه فشل في الحصول علي تلك العقود لتعرضه لعملية نصب .

ونزل الشيال مرة أخري لسوهاج ليخبرهم بما تعرض له ، فقام العمال بتهديد المجني عليه برفع دعاوي قضائية ضده لاتهامه بالنصب عليهم ، الا انه طلب منهم فرصة اخري لمحاولة الحصول على عقود لهم وهو عاقد النية على الانتحار اذا فشل في تلك المحاولة .

تبين من التحقيقات التي جرت بإشراف المستشار ممدوح وحيد المحامي العام الاول لنيابات جنوب القاهرة  أن المجني عليه توجه لتاجر أسلحة بسوهاج وأشتري منه سلاح ناري وفردين خرطوش

، وذهب للقاهرة بعد أن أجري اتصاله بالمسئول عن بيع عقود العمل  الذي خد منه المبلغ المطلوب في ليبيا ، واتفق معه انه سيرسل العقود مع شخص يقابله في منطقه الجيارة بمصر القديمة ، وذهب المجني عليه الي للمكان المقصود ، إلا أنه تفاجئ أنه تعرض للنصب مرة ثانية .

واتجه الشيال الي مقابر الامام الشافعي واطلق الرصاص علي نفسه ، إلا إن العناية الالهيه تدخلت لانقاذه بتواجد النقيب الحسيني مصطفي بالقرب من مكان الواقعة ، وقام بمنعه من اطلاق الخرطوش الثاني علي نفسه ، واسرع بالاتصال بسياره الاسعاف

وبانتداب المعمل الجنائي تبين أن السلاح غير مرخص . واعترف المتهم أمام النيابة بمحاولته الانتحار هروبا من التهديدات بحبسه ، ولم يعترف علي اسم التاجر الذي اشتري منه السلاح .

أمرت النيابة بوضع المجني عليه تحت الحراسة المشدده ، بعد ان وجهت له تهمه حيازة سلاح بدون ترخص واستخدامه .