عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المشدد 15 عاما للمتهمين بخطف طفلة وطلب فدية 3 ملايين جنيه

محكمة
محكمة

قضت الدائرة الثانية، بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار أيمن عفيفي، وعضوية المستشارين شيرين صلاح ، ومحمود أبو اليزيد، وأمانة سر هاني خطاب، بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، لـ 4 متهمين باختطاف طفلة 7 سنوات، من أمام منزلها بدائرة قسم شرطة العبور، وطلب فدية 3 ملايين جنيها لإطلاق سراحها.


وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية التي حملت رقم 12576 لسنة 2021 جنايات قسم العبور، والمقيدة برقم 4215 لسنة 2021 كلى جنوب بنها، أن المتهمين "كريم خ م"، و"أدهم أ إ"، و"أدهم م م"، و"أحمد غ ن"، اختطفوا الطفلة "مديحة"، 7 سنوات، بدائرة قسم شرطة العبور، بأن استدرجوها بعيدا عن أعين ذويها، ثم اختطفوها بواسطة سيارة ملاكى وفروا هاربين.

كانت مديرية أمن القليوبية، تلقت إخطارا من قسم شرطة العبور، يفيد بورود بلاغا من أحد المواطنين بقيام 3 مجهولين يستقلون سيارة ملاكي بإختطاف طفلته البالغة من العمر 7 سنوات، أثناء تواجدها أمام مسكنها، وأفاد بورود إتصال هاتفى طلب منه المتصل دفع مبلغ مالي نظير

إطلاق سراحها.

على الفور تم تشكيل فريق بحث، توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 3 أشخاص، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وبرفقتهم الطفلة.

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة بتخطيط وتدبير من أحد المتهمين لعلمه بثراء والد الطفلة نظرًا لطبيعة عمله كتاجر، والذى عرض على المتهمين الأخرين مخططه الإجرامى نظير التحصل على مبلغ مالى يتم إقتسامه فيما بينهم، وتم بإرشاده ضبط الهاتف المحمول والسيارة المستخدمان في الواقعة.

تحرر المحضر اللازم، وأخطرت  النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وعقب الإنتهاء من التحقيقات تم إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.