الأمن الوطني يكشف عصابة دولية

حوادث وقضايا

الأحد, 08 مايو 2011 13:48
كتب – عبدالخالق خليفة:


كشف جهاز الأمن الوطني بمطار القاهرة الدولي النقاب عن تشكيل عصابي دولي تخصص في تزوير جوازات السفر والاتجار فيها وتم ضبط أحد أفراد التشكيل لدي وصوله من كازبلانكا. كانت معلومات قد وردت إلي اللواء رئيس جهاز الأمن الوطني بمطار القاهرة تفيد باعتزام أحد أفراد تشكيل عصابي دولي تخصص في تزوير جوازات السفر بوصوله إلي المطار علي الطائرة المغربية القادمة من كازبلانكا.
تم التنسيق مع ضباط الجوازات وأثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة اشتبه ضابط الجوازات في الراكب الصومالي الذي ظهرت عليه علامات الارتباك في سلامة مستندات أوراقه وبفحص جواز سفره بمعرفة قسم الأدلة الجنائية بالمطار تبين تزويره عن طريق نزع الصورة الأصلية وتثبيت الحالية

بدلاً منها وبتفتيش الراكب وقائياً عثر بحوزته علي 26 جواز سفر صومالي من مختلف الأنواع دبلوماسي ومهم وعادي وعدد 12 شهادة ميلاد صومالية بأسماء مختلفة وعدد 19 تأشيرة منفصلة لدولة كوبا بالإضافة إلي عدد 9 تذاكر طيران لخطوط مختلفة.
وبمناقشة الراكب قرر أنه يعمل لحساب إحدي العصابات الصومالية التي تتولي تزوير جوازات السفر والاتجار فيها وأنه حاول دخول دولة المغرب للحصول علي تأشيرات لبعض الدول الأوروبية إلا أن السلطات هناك رفضت دخوله لعدم حصوله علي تأشيرة مسبقة وأنه حضر إلي القاهرة لهذا الغرض لأن له صداقات كثيرة من الصوماليين المقيمين بمصر.
تم إلقاء القبض علي الراكب ومصادرة المضبوطات وإحالته إلي النيابة لتولي التحقيق.

أهم الاخبار