رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأنساب الجينية تُسقط القاتل المهووس بفتيات الفنادق

القاتل المهووس
القاتل المهووس

كشفت سلطات التحقيق الأمريكية غموض قضية من أشهر قضايا الرأي العام في الولايات المُتحدة، وذلك عندما أسهمت التكنولوجيا في إسقاط من يُمكن تسميته بـ"القاتل المهووس بفتيات الفنادق".

اقرأ أيضاً: أمريكية تقتل شقيقها وتُخفي جثته 7 سنوات.. تعرّف على تفاصيل القصة الصادمة

شابة أمريكية تقتل جدها بأبشع طريقة مُمكنة.. تعرف على التفاصيل

قبل ما يزيد عن 3 عقود شهد الطريق السريع I-65 الواصل بين ولايتي إنديانا وألاباما واقعة مأساوية بشكلٍ كبير حينما تعرضت 3 عاملات فنادق للتعدي الجسدي والسرقة والقتل على يد قاتلٍ ظل مجهولاً حتى شاء الله أن يكشف عنه رداء ستره بعد أن وافته المنية.

بدأت سلسلة جرائم القاتل المهووس بجريمة قتل فيكي هيث في 21 فبراير من عام 1987، وكانت تبلغ حينها من العُمر 41 سنة، وفارقت فيكي الحياة بعد تعرضها للاعتداء والقتل أثناء عملها في فندق على الطريق السريع في مدينة إليزابيث تاون في ولاية كنتاكي الأمريكية.

تواصلت سلسلة الرعب لنصل ليوم 3 مارس 1989 والذي تلقت فيه شرطة ولاية إنديانا بلاغين بحالتي قتل لعاملتين في فندقين مُختلفين في نفس اليوم.

وذكرت تقارير محلية أمريكية أن مارجريت جيل التي كانت تعمل في الدوام المسائي لأحد الفنادق تعرضت للتعدي الجسدي قبل أن تُقتل بالرصاص وهي تبلغ من العُمر 24 عاماً، وهو نفس المصير الذي واجهته جين جيلبيرت التي كانت أيضاً تعمل في الدوام المسائي لأحد الفنادق في الولاية وتبلغ من العُمر 34 سنة.

لم تتوقف نوبات الجنون عند هذا الحد ففي

2 يناير 1990 تعرضت فتاة تعمل بأحد فنادق الولاية (لم يتم كشف اسمها) لهجومٍ مُماثل من القاتل، ولكنها كانت محظوظة كفاية لتنجح في الهرب من قبضته والنجاة بحياتها لتتمكن من إعطاء أوصاف جسدية لجهات التحقيق عنه.

وتوصلت جهات التحقيق لرابط بين الجرائم الأربعة (الضحايا الثلاثة والناجية الوحيدة)، حيث وقعت الجرائم بنفس النمط في نفس المكان (الطريق السريع).

وأشارت تقارير محلية إلى أن الأدلة التي تم جمعها من مسرح الجريمة بما يتضمنه ذلك من ملابس وخصال شعر وآثار DNA خضعت للفحص والتحليل وإجراء مُضاهاة مع قاعدة بيانات الأنساب الجينية وانكشفن نتاجاً لذلك هوية القاتل لجهات التحقيق.

وأكدت التقاريرأن السلطات الأمريكية أعلنت أن القاتل هو هاري إدوارد جرينويل الذي وُلد في 9 ديسمبر 1944 وتوفى في يناير 2013 مُتأثراً بإصابته بمرض السرطان.

وذكرت التقارير أن الراحل جرينويل كان صاحب تاريخ إجرامي امتد من 1963 حتى 1998، وقضى جزءاً من عُمره في السجن.

 

لمُتابعة المزيد من أخبار الحوادث شاهد من هنا