رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أين خيرت الشاطر الآن| سجل جرائم ملياردير الجماعات الإرهابية بعد ظهوره في الاختيار 3

الفنان خالد الصاوي
الفنان خالد الصاوي وخيرت الشاطر

تصدر خيرت الشاطر القيادي الإخواني محرك البحث العالمي جوجل،وذلك عقب إذاعة الحلقة الأولى من  مسلسل الاختيار 3 والتي عرضت أمس على فضائية ON E، حيث رصدت مرحلة من أخطر مراحل مصر والتصدى لمخطط جماعة الإخوان والتي كانت تدار من قبل القيادي خيرت الشاطر، رجل الجماعة الأول وملياردير الإرهاب، وصاحب مخططات الفوضى التي أثارت العنف على مستوى الجمهورية، وجسد دوره الفنان خالد الصاوي.

 

اقرأ أيضًا.. ابنة خيرت الشاطر تخلع زوجها بأوراق مزورة

خيرت الشاطر

 

تفاصيل ظهور خيرت الشاطر في الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار، اجتماع نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، خيرت الشاطر مع قيادات الجماعة من أجل التوصل لصيغة واضحة، للإطاحة بالمشير محمد حسين طنطاوي من منصب القائد العام للقوات المسلحة.

 

خالد الصاوي

 

وشهد الاجتماع رفض خيرت الشاطر تعيين اللواء عبدالفتاح السيسي آنذاك في منصب وزير الدفاع، مقترحًا تنفيذ عمليات نوعية ضد أفراد القوات المسلحة من أجل إحداث هزة للإطاحة بالمشير طنطاوي.

 

 

وزادت معدلات البحث خلال الساعات الماضية عن خيرت الشاطر ومصيره بعد عدة الأحكام التى صدرت ضده، فهل كان ضمن قيادات الإخوان الهاربين من الحكم أم لذال يقضي مدة عقوبته داخل السجن؟

 

خيرت الشاطر

 

يذكر أن خيرت الشاطر يقضى فى الوقت الحالى مدة عقوبته داخل سجن طره على ذمة قضايا أحداث مكتب الإرشاد، التخابر مع حماس وخلية أبناء الشاطر.

 

خيرت الشاطر

 

السجل الإجرامي للإخواني خيرت الشاطر

وفيما يأتي تستعرض بوابة الوفد السجل الإجرامي لخيرت الشاطر على مدار تولى جماعة الإخوان الإرهابية حكم مصر.

 

خيرت الشاطرد

 

خيرت الشاطر، هو صاحب الثروة الضخمة، وصاحب النفوذ الاقتصادي الأكبر في جماعة الإخوان، فهو المسئول بالشراكة مع حسن مالك، عن اللجنة المالية، التي تتولى مهمة الإشراف على كل الشئون المالية للجماعة، ومواردها وأوجه إنفاقها، بدءًا من وعاء يمثل اشتراكات أعضاء الجماعة، أو الإشراف على استثمارات ضخمة تملكها الجماعة وأصول تملكها في الخارج.

 

خيرت الشاطر

 

في يوليو 2013، ألقت السلطات الأمنية القبض على خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والممول الرئيسي للعمليات الإرهابية، من منزله الكائن بحي مدينة نصر.

 

التحريض على قتل المتظاهرين

وكانت النيابة العامة قد أمرت بضبط خيرت الشاطر بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين أمام المقر الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين في حي المقطم بالقاهرة.

 

خيرت الشاطر

 

أحداث مكتب الإرشاد

أيدت محكمة النقض في 9 يوليو 2020 حكم المؤبد الصادر من محكمة جنايات القاهرة لخيرت الشاطر بعد أن رفضت الطعن المقدم منه رفقة قيادات الجماعة في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مكتب الإرشاد.

 

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم،

قاصدين إزهاق أرواحهم فضلًا عن الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين، وحيازة أسلحة وذخيرة.

 

خيرت الشاطر

 

الإدراج بقوائم الإرهاب

تم إدراج الشاطر بقرار نهائي وبات صدر من محكمة النقض رفقة قيادات الجماعة الإرهابية وأعضائها، ومن بينهم لاعب كرة القدم السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، وما زال القرار ساري وبانتهاء مدة سريانه يجدد تلقائيا بقرار من المحكمة لصدور بحقه احكام قضائية في جرائم إرهابية.

 

خلية أبناء الشاطر 

في 2017 قضت المحكمة العسكرية بالسجن المشدد 15 عامًا لخيرت الشاطر، وعزت على عبدالباقى، وأحمد مصطفى غنيم، في القضية رقم 138 لسنة 2015 جنايات، والمعروفة إعلاميا بخلية أبناء الشاطر.

 

خيرت الشاطر

 

التخابر مع حماس

قضت محكمة النقض فى 28 يوليو 2021 برفض طعن محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الارهابية ونائبه خيرت الشاطر وآخرين على أحكام المؤبد والمشدد الصادرة بحقهم في قضية التخابر مع حماس وتأييد الأحكام وانقضاء الدعوي الجنائية لعصام العريان لوفاته.

 

التخابر مع منظمات أجنبية

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

 

خيرت الشاطر

 

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقى دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأى العام لخدمة أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق قطر وتركيا.

 

لمزيد من أخبار الحوادث عى بوابة الوفد اضغط هنـــــــــــــــــــــــا