رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقل التحقيقات فى أحداث المقطم للنيابة الكلية

حوادث

الأحد, 24 مارس 2013 13:14
نقل التحقيقات فى أحداث المقطم للنيابة الكلية
كتبت – مونيكا عياد:

تباشر نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسماعيل حفيظ، التحقيق في أحداث جمعة "رد الكرامة" التي وقعت بالمقطم الجمعة الماضية، وجاء ذلك بعدما أمر المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الاول لنيابات جنوب القاهرة بنقل جميع التحقيقات من النيابة الجزئية الي النيابة العامة لضم التحقيق في ملف واحد .

وفي نفس السياق، أمر إسلام صقر مدير نيابة المقطم باستدعاء المذيع عصام بكرى صاحب فيلا المقطم التى شهدت اختباء عدد من شباب الاخوان لمدة 8 ساعات حتى استطاعت قوات الشرطة إخراجهم وفك حصار المتظاهرين لهم .
كما أمر باستدعاء 12مواطنا من بينهم صحفي تقدموا ببلاغات فى أحداث جمعة رد الكرامة بالمقطم للاستماع إلى أقوالهم. حيث وجه بعض المجنى عليهم الاتهام إلى جماعة الاخوان المسلمين بالاعتداء عليهم بينما اتهم آخرين مجهولين .
يذكر أن محمد جمال وكيل أول نيابة

المقطم قد انتقل إلى المقطم لمعاينة التلفيات التى خلفتها جمعة رد الكرامة ومنها إحراق عدد من السيارات والاتوبيسات وكذلك اقتحام بعض الاشخاص لإحدى الفيلات بمنطقة ميدان النافورة وقاموا بالاحتماء بها مما أدى إلى حدوث عدد من التلفيات بها.
وكشفت المعاينة عن تحطم جميع محتويات الفيلا بالكامل من أبواب وشبابيك وأثاث وإشتعال النيران فى بعض أجزاء الفيلا كما كشفت المعاينة عن تفحم ثلاثة أتوبيسات للنقل الجماعى وميكروباص كانت قادمة من بعض المحافظات .

وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار اسماعيل حفيظ، قد أمرت بحبس 6 متهمين فى أحداث اشتباكات المقطم 4 أيام على ذمة التحقيقات ووجهت النيابة لهم تهم الاعتداء على السلطات وحيازة أسلحة نارية وحرق سيارات وإتلاف

ممتلكات خاصة وعامة .
والمتهمون هم: مصطفى على هاشم، أحمد صابر عبد الخالق، محمود عبد الكريم، طارق حسن رشاد عبد الآخر، محمد السيد محمد .
ونفى المتهمون جميع التهم الموجهة اليهم، وأكد محمد السيد أحد المتهمين أمام النيابة أنه تم إلقاء القبض عليه من رجال الامن المركزى والذين اعتدوا عليه بالضرب بالأحذية وسحلوه على الطريق ورفضوا إحضار سيارة إسعاف بعد ذلك، كما أكد أحمد صابر أنه من سكان المقطم وانه كان قادما من السيدة عائشة وفى طريقه الى المنزل القريب من منطقة الاحداث فألقى عدد من شباب الاخوان القبض عليه.
ومن جانب آخر، أكدت والدة طارق حسن أحد المتهمين فى الاحداث أن نجلها كان فى عزاء أحد أصدقائه وهو من سكان المقطم وأثناء مروره القى شباب الاخوان القبض عليه وأخذوه فى سيارة ملاكى، وعندما ذهبت للسؤال عنه فى مقر الجماعة عاملوها بشكل سيئ وقاموا بطردها، فى حين قال والد محمود عبد الكريم إن نجله من مصابي ثورة يناير وأنه يشارك فى التظاهرات ويعمل فى المستشفيات الميدانية وتم القبض عليه دون مبرر.

أهم الاخبار