رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تنتقل للتجمع الخامس للتحقيق مع صابر

حوادث

الأربعاء, 20 مارس 2013 14:34
النيابة تنتقل للتجمع الخامس للتحقيق مع صابراشتباكات شارع شبرا
كتبت - مونيكا عياد:

قررت نيابة حوادث شمال القاهرة الكلية برئاسة المستشار وائل حسين المحامي العام الأول للنيابات، حجز متهمين علي ذمة التحريات علي خلفية الاشتباكات الدامية التي وقعت بمنطقة شبرا الإثنين الماضي، والتي أسفرت عن وفاة 3 مواطنين و إصابة 19 آخرين وتحطيم 130 محلا و إتلاف 70 سيارة .

وصرحت النيابة بدفن الجثث بعد تشريحهم.
وعلى الجانب الآخر انتقل فريق من النيابة برئاسة المستشار أحمد حزين رئيس النيابة ، إلي محكمة التجمع الخامس للتحقيق مع المتهم جمال صابر و4 متهمين آخرين، المحبوسين حاليا في سجن الاستئناف، وذلك لدواعي أمنية وتتم التحقيقات في سرية تامة، منعا لوقوع أية أعمال شغب.
والمتهمون الأربعة هم مصطفى عبد الفتاح صاحب محل موبيلات وسيد ابراهيم مبيض محارة و أحمد سامي طالب ورضا سيد أحمد سائق توك توك.
وعلي الجانب الآخر توافد أهالي المصابين والمتوفين و أصحاب المحلات والسيارات إلي محكمة شمال القاهرة بالعباسية تمهيدا للاستماع إلى أقوالهم

في الواقعة التي باشرها أحمد عاصي وكيل النيابة.
وشهدت المحكمة مشادات كلامية بين أصحاب المحال و أهالي المجني عليهم، بسبب الاتهامات الموجهه إلى أهالي منطقة العسال بقيامهم باقتحام محلاتهم وتحطيم سياراتهم، عقب قيام نجل جمال صابر بقتل سعد سيد الذي لقي مصرعه متاثرا بطعنة نافدة بالصدر.
وفجر حسين سمير والد المجني علي سمير المصاب بطلق ناري بالظهر نفذ إلى الصدر، عن مفاجأة بأن جمال صابر حاول تهريب نجله، بمحاولة إثارة الفتنة في المنطقة بين المسلمين والمسيحيين، بزعم قيام بعض المواطنين بتكسير مسجد.
واتهم في أقواله أمام النيابة الضابط مازن وقوة من قسم الشرطة بإطلاق النيران علي نجله علي سمير، وذلك لحماية ناصر أمين.
  قال محمد الدرديري محامي المجني عليه محمد حسن الذي لقى مصرعه في الاشتباكات، إن المجني عليه
ابن شقيقه بالصف الثاني الثانوي وكان قادما من الدرس الخصوصي بصحبه أصدقائه ، وفوجئ بتبادل إطلاق النيران بين أهالي منطقة العسال وعائلة ناصر جمال، إضافة إلى قيام الشرطة بإطلاق النيران بشكل عشوائي علي المواطنين، مما أدى إلى إصابة المجني عليه برصاصة اخترقت القلب.
وأضاف أن الطرفين من العائلتين كانوا يحملون السلاح ، وقال" إن السلاح يباع في الشارع كأنه شوكولاته " وهذا بسبب الانفلات الأمني في عهد الرئيس محمد مرسي".

و أشار أحمد رفاعي صاحب محل أن المسلحين من أهل المتوفى قاموا بتهديد جميع أصحاب المحلات و قاموا بوضع الأسلحة في وجوههم و أمروهم بأغلاق المحلات.
كان رجال الشرطة بمديرية أمن القاهرة، أمس الثلاثاء،قد داهموا منازل عدد ممن صدر بحقهم أمر ضبط وإحضار فى واقعة اشتباكات شبرا والتى راح ضحيتها 3 أشخاص وأصيب آخرون لخلافات حول لهو الأطفال، وتمكنوا من ضبط جمال صابر مؤسس حركة "لازم حازم" والمتحدث الإعلامى لحركة "حازمون" بمنزله، وقد هرب ابنيه اللذين من المقرر ضبطهما، كما تم ضبط 4 أشخاص آخرين، ويكثف رجال المباحث بقسم شرطة روض الفرج من جهودهم للقبض على باقى المتهمين ، حيث صدر قرار بضبط و إحضار 30 متهما.

 

أهم الاخبار