رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعترافات مسجل خطر يروج الإستروكس في البساتين

الاستروكس
الاستروكس

أقر مسجل خطر تم إلقاء القبض عليه في القاهرة بممارسته لنشاط إثم في تجارة مخدر الإستروكس وترويجه على عملائه في منطقة البساتين، وحيازته لسلاح ناري غير مرخص للدفاع عن نفسه، وقررت جهات التحقيق حبسه.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تمكنت من القاء القبض على مسجل خطر بحوزته سلاح نارى وإستروكس بالبساتين.

تعود الواقعة عندما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، وبحوزتـه (فرد خرطوش - طلقتان لذات العيار - كمية من مخدر الإستروكس- هاتف محمول- مبلغ مالى).

وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع والمواد المخدرة بقصد الاتجار والهاتف لتسهيل الاتصال بعملائه، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أقرا ايضاً..تفاصيل سقوط صاحب شركة يزور أوراق للحصول على القروض

وفي واقعة أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القاء القبض على سائق بإحدى الجمعيات لنقل البضائع لقيامه بالاستيلاء علي مواد وسلع غذائية قدرت بنحو 60 طنا من أحد المصانع، وتحرر محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة .

 تفاصيل الواقعة كانت بورود بلاغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من مسئولي إحدى الشركات لتجارة الجملة  بقيام سائق بإحدى الجمعيات لنقل البضائع المتعاقدة مع الشركة المشار إليها لنقل بضائعها، بالاستيلاء على كميات من السلع التموينية المدعمة وبيعها بالسوق السوداء في سوهاج، دون توصيلها إلى مخازن الشركة والاستيلاء على قيمتها لنفسه؛ ما أضر بالمال العام.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وعن قيام المذكور باستغلال طبيعة عمله بنقل كمية من السكر وزنت 60 طنا بإحدى السيارات من أحد مصانع السكر إلى مخازن الشركة

المشار إليها، حيث استولى على الكمية والتصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء وقيمة تلك البضائع.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن ناحية أخري في إطار الجهود الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولا سيما في مجال استهداف وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية..تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنوفية من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى ارتكاب وقائع السرقة، وتحرر محضر بالواقعة وتوالي النيابة التحقيقات وإخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة وإدارة البحث الجنائي مديرية أمن المنوفية، قيام 3 أشخاص – لهم معلومات جنائية - مقيمين بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية، بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب وقائع سرقات الماشية والدراجات النارية متخذين من دائرة مركزي شرطة قويسنا – بركة السبع مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزتهم 2 بندقية خرطوش – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - مقص حديدي وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 7 وقائع سرقة وحيازتهم للأسلحة النارية لحماية نشاطهم الإجرامي، كما أرشدوا عن المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.