عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قتل واشتعال النيران.. أبرز وقائع شهدته العاصمة خلال الأسبوع

حريق الهائل الذي
حريق الهائل الذي إندلع في 3 محلات تجارية

شهدت القاهرة وقوع العديد من الوقائع خلال هذا الأسبوع كان أبزها الحريق الهائل الذي اندلع في 3 محلات تجارية في منطقة مدينة نصر وطال عددا من الشقق، وقتل مشرف أمني بأحد المباني التعليمية بالأميرة، وفي وقائع أخرى حقق رجال الأمن الأمن العديد من النجاحات في ضبط الخارجين عن القانون وضبط المخالفين والقضايا التموينية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة.

وفي البداية شهدت مدينة نصر، أمس الأول الثلاثاء، اندلع حريق هائل في عقار والتهمت النيرالن محلين وطالت 3 شقق مجاورين ، كشفت التحريات الأولية أن ماس كهربائي وراء الحريق الهائل الذي اندلع في محـلين و3 شقق بمدينة نصر دون وقوع إصابات أو ضحايا بشرية ، وانتدبت النيابة المعمل الجنائي للمعاينة وبيان أسباب الواقعة ، وتبين من المعاينة أن النيران التهمت محتويات محلي ملابس ووجود تلفيات فى نوافذ 3 شقق مجاورين امتدت إليهم النيران، وطلبت النيابة حصر الخسائر والتلفيات الناجمة عن الحريق.

اقرأ أيضا..الاستماع لأقوال أصحاب المحلات والشقق المتضررين من حريق عقار مدينة نصر

واستمع رجال المباحث  لأقوال شهود العيان حول الحريق الذي التهم محلات ملابس وطوابق داخل عقار  بمدينة نصر،والتهمت جميع محتوياته،تم امتدات لمحل مجاور والتهمت بعض االبضائع والمحتويات المتواجدة بداخله ، ثم امتدت النيران لـ 3 شقق وتمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة من عمليات السيطرة على الحريق بالكامل بعدما انتقلت 5 سيارات إطفاء إلى المكان، وتمت عملية الإخماد بالكامل دون وقوع أى إصابات.

 تفاصيل الواقعة كانت بورود بلاغ لنجدة القاهرة مفاده بنشوب حريق هائل في عقار  بالقرب من مول سيتي ستارز بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ، وانتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الحريق والدفع ب6سيارات إطفاء، وتمكنوا من السيطرة على النيران وإخمادها ومنع تفاقم الازمة دون إصابات أو خسائر في الأرواح، ، وتبين من المعاينة الأولية لـ حادث حريق مدينة نصر أن الحريق التهم محلا للملابس علي مساحة 100 متر بالطابق الأول وامتدت ألسنة اللهب الي شرفة الطابق الثاني ، حيث التهمت النيران كميات كبيرة من الملابس التي ساعدت علي انتشار النيران بصورة كبيرة.

وفي واقعة أخرى ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على طالبين قتلا مشرف أمن وأصابا آخر، بعد منعهما من دخول مبنى تعليمي بمنطقة الأميرية، بالتشاجر مع فردى أمن بالأميرية، وأن المشاجرة انتهت بقتل أحدهما وإصابة الثانى. وأضافت التحريات أن المجنى عليه منعهما من الدخول لأنهما لا يحملان كارنيه دخول مبنى تعليمى بمنطقة الأميرية.

تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد المستشفيات بوصول ح س ، 36 سنة ، مشرف أمن بفرع أحد الجامعات بشارع السواح بمنطقة الأميرية، وتوفي متأثرا بإصابته، وفرد أمن أخر مصاب يدعى م أ، ، وعلى الفور أنتقلت أجهزة الأمن، وتبين وفاة فرد أمن وإصابه زميله فى مشاجرة مع طالبين، بعد قيام المتوفى الأول بمنع المتهمين من الدخول لعدم وجود كارنيهات بحوزتهم وحضورهما بدراجة نارية ، حيث تعديا على المجنى عليه بعصا خشبية على رأسه وعندما تدخل الثانى تعديا عليه وأصيبا وبعمل الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمين وتم اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة

وكانت البداية ببلاغ تلقاه قسم الأميرية من أحد المستشفيات بوصول «ح. س»، 36 سنة، مشرف أمن بفرع إحدى الجامعات بشارع السواح بمنطقة الأميرية، وتُوفى متأثرًا بإصابته، وفرد أمن آخر مُصاب يُدعى «م. أ». وانتقلت أجهزة الأمن إلى موقع الحادث، وتبين وفاة فرد أمن وإصابة زميله، وتم ضبط المتهمين

يوم السبت 15 يناير، تلقى قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، بلاغاً من الأهالي بالعثور على جثة شخص متوفي بدائرة القسم، بالانتقال والفحص تبين وجود جثة عامل، توفى إثر إصابته بـ15 طعنة متفرقة بالجسم، وطلقة نارية.

وبسؤال زوجته، اتهمت 7 أشخاص من أهليتها بارتكاب الواقعة وعللت قيامهم بذلك لوجود خصومة ثأرية بينهم وبين زوجها المجنى عليه.

بإجراء التحريات تم التوصل إلى وجود خصومة ثأرية بين عائلة المجنى عليه وعائلة زوجته بأصل بلدتهم بمحافظة بالفيوم، وأن المشكو في حقهم وراء ارتكاب الواقعة، وتم ضبط المتهمين وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة في الجريمة

كما قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة، تجديد حبس شاب 15 يوما على ذمة التحقيق، فى اتهامه بقتل

صديقته فى منطقة التجمع الأول.

البداية كانت بتعارف المتهم بالمجنى عليها عبر فيس بوك، حيث تبادلا المحادثات بينهما وتطورت العلاقة وتعرف كل شخص عن حياة الآخر وأرسلت له المجنى عليها صورا شخصية لها عبر "الإنترنت"، وأخبرها صديقها بأنه يعيش ويعمل في مدينة الغردقة.انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وبفحص هاتف المجنى عليها تم العثور على رقم محمول اتصل بها قبل الحادث، وتبين أنه صديقها وألقى القبض عليه وإحالته للنيابة.

ألقى رجال الامن بالقاهرة القبض علي أحد عناصر تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب جرائم النصب على المواطنين.

تبلغ لإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة من صاحب مؤسسة لتجارة الورق- مقيم بباب الشعرية قرر بتضرره  من عدد 3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" لقيامهم بالنصب عليه والإستيلاء منه على مبلغ مالى كمقدم  تعاقد على وحدة سكنية كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول في القاهرة، تم ضبط أحد المتهمين حال استقلاله سيارة "ملك زوجته" .

وعُثر بحوزته على طبنجة و2 خزينة وعدد من الطلقات لذات العيار- عدد  2 كارنيه منسوب صدورهما لإحدى الجهات - توكيل خاص من شخص لآخر بالعقار محل الواقعة "مزور"- إيصال أمانة خاص بالمجنى عليه- كمية من العقود والأوراق والمستندات "مزورة".

بمواجهته أمام فرق المباحث في القاهرة إعترف بالإشتراك مع المتهمين الهاربين فى تكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير بيع وحدات سكنية مملوكة للغير بإستخدام عقود مزورة، وأضاف بإرتكابهم واقعة نصب أخرى والإستيلاء على مبلغ مالى من أحد الأشخاص بذات الأسلوب.

القت الأجهزة الأمنية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار بالمعصرة.

وتلقى قسم شرطة المعصرة، إخطارا من شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، مفادة تلقيه بلاغا من أحد الأشخاص، أقر بقيام بعض الأشخاص بإضرام النيران بإطارات سيارات بشارع كورنيش النيل بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين عدم صحة البلاغ، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد حائز الهاتف المستخدم وتبين أنه (مقيم بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته الهاتف المحمول المُستخدم في إرتكاب الواقعة).

وبمواجهته ادعى بقيام (صديق له - مقيم بذات العنوان "له معلومات جنائية")، بإستخدام هاتفه المحمول والإبلاغ على خلاف الحقيقة بسبب خلافات بينه وبين آخرين، حيث تم ضبط الأخير، وأنكر أقوال الأول وأقر بإدعائه عليه بارتكاب الواقعة إنتقاماً منه لإكتشافه قيام سالف الذكر ووالده، بالتنقيب عن الآثار داخل العقار محل سكنهما، ورفضهما مشاركته في التنقيب.

وبإعادة مناقشة الأول، ومواجهته بما جاء بأقوال الأخير أيدها، كما تم إستهداف والده وأمكن ضبطه بالعقار محل سكنه، وعُثر بالعقار على حفرة قطرها نصف متر بعمق 2 متر، وبمواجهته أقر بقيامه ونجله بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.