عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة ربة منزل في حادث تصادم ميكروباص بشبرا الخيمة

موقع الحادث
موقع الحادث

 شهد شارع 15 مايو بحي شرق شبرا الخيمة، حادثًا مأساويًا بعدما أصيبت ربة منزل بإصابات خطيرة، منذ قليل، في حادث تصادم سيارة ميكروباص، وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

اقرأ أيضًا.. مصرع أحد الأشخاص في حادث تصادم بشبرا الخيمة

 

تلقى مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، بلاغًا من الأهالي يفيد بإصابة ربة منزل بإصابات خطيرة في حادث تصادم سيارة ميكروباص، وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وبالفحص تبين قيام سائق سيارة ميكروباص بقيادة سيارته بسرعة جنونية ما أسفر عن إصابة المجني عليها، كما تبين أن المتهم أصطدم بعامود إنارة وتسبب في سقوطه، وفر هاربًا، تحرر محضر بالواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط السائق الهارب.

 

من جانبه طالب أهالى منطقة حي شرق شبرا الخيمة، المسؤولين بوقف نشاط الميكروباصات، وأن تتولى شركات النقل الجماعى مسؤولية نقل المواطنين داخل المنطقة، فضلًا عن ضبط السائقين الذين يقودون تحت تأثير المخدر، والسائقين من دون وتحت السن القانونية.

 

كما ناشد الأهالى، بضرورة تركيب إشارات مرور لضبط سير السيارات، وتوفير أماكن لعبور المواطنين بشكل آمن.

 

وفي سياق آخر قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار سامح عبدالحكم، وعضوية المستشارين عبدالرحمن صفوت الحسيني، ومحمود خليل، وأمانة سر أشرف حسن، بمعاقبة سائق لودر بالسجن المشدد 7 سنوات، وإلزامه بدفع مبلغ وقدره مائة ألف وواحد جنيه للمدعي المدني، على سبيل التعويض، وذلك لقيامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر

بقصد التعاطي، وتسببه في قتل سيدة وإصابة صغيرها عن طريق الخطأ.

 

وذكرت المحكمة فى حيثيات حكمها، أن المتهم كان يقود السيارة برعونة وبسبب إهماله وعدم مراعاته للقوانين واللوائح، وقيادته مركبة نقل ثقيل " لودر" حال كونه متعاطيا مخدر "الحشيش"، عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث فاصطدم بالمجني عليها وأحدث ما بها من إصابات ثابتة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها.

 

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا يفيد بوقوع حادث تصادم بشبرا الخيمة ووجود متوفية ومصاب، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أنه أثناء سير المجني عليها بصحبة نجلها صدمهما لودر ما أسفر عن مصرع السيدة وإصابة طفلها، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات مع استمرار حبسه، وصرحت بدفن الجثة، وعقب ورود تقرير الطب الشرعي وتحريات المباحث والانتهاء من التحقيقات، أحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.