رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المشدد 7 سنوات للسائق المتهم بدهس ربة منزل وإصابة صغيرها بشبرا الخيمة

محكمة جنايات شبرا
محكمة جنايات شبرا الخيمة

 

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم، وعضوية المستشارين عبد الرحمن صفوت الحسيني، ومحمود خليل، وأمانة سر أشرف حسن، بمعاقبة سائق لودر بالسجن المشدد 7 سنوات، وإلزامه بدفع مبلغ وقدره مائة ألف وواحد جنيه للمدعي المدني، على سبيل التعويض، وذلك لقيامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه في قتل سيدة وإصابة صغيرها عن طريق الخطأ.

 

أقرأ أيضًا..المشدد 7 سنوات للمتهم بتكبيل والدته وسرقتها بشبرا الخيمة

 

وذكرت المحكمة فى حيثيات حكمها، أن المتهم كان يقود السيارة برعونة وبسبب إهماله وعدم مراعاته للقوانين واللوائح، وقيادته مركبة نقل ثقيل " لودر" حال كونه متعاطيا مخدر "الحشيش"، عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث فاصطدم بالمجني عليها وأحدث ما بها من إصابات ثابتة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها.

 

أقرأ أيضًا..المؤبد للمتهم بخطف طفل وهتك عرضه بشبرا الخيمة

 

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا يفيد بوقوع حادث تصادم بشبرا الخيمة ووجود متوفية ومصاب، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أنه أثناء سير المجني عليها بصحبة نجلها صدمهما لودر ما أسفر عن مصرع السيدة وإصابة طفلها، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة

التحقيقات مع إستمرار حبسه، وصرحت بدفن الجثة، وعقب ورود تقرير الطب الشرعي وتحريات المباحث والانتهاء من التحقيقات، أحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

 

 

وفي سياق آخر أمرت النيابة العامة بالقليوبية، بحبس 11 عاطلًا 4 أيام على ذمة

التحقيقات، ضُبط بحوزتهم كمية  من المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخيرة، خلال حملة أمنية مكبرة شنتها مديرية الأمن بمدن المحافظة، كما أمرت بإرسال عينة من المضبوطات للمعمل الكيميائي لفحصها وكتابة تقرير بشأنها، وطلبت تحريات المباحث حول كل واقعة للوقوف على نشاط المتهمين.

 

كان تلقى اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء محمد العنانى، مدير المباحث الجنائية ، يفيد بشن  حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون من مروجي المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية.

 

أسفرت الحملة عن ضبط 11 عاطلا فى بنها وشبين القناطر وشبرا الخيمة والقناطر الخيرية وقليوب والخانكة ، وبحوزتهم" 900 جرام من مخدر الحشيش، و350 جرام من الهيروين المخدر، و90 جرام من مخدر البودر، و90قرص مخدر"  و سلاح نارى طبنجة عيار 9 مم، وهواتف محمولة ومبالغ مالى.

 

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبالغ المالية من متحصلات البيع والشراء من عملائهم، تحررت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت أصدرت قرارها المتقدم.