رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرّف على حركة المرور بشوارع وميادين الجيزة مساء اليوم

سيولة مرورية
سيولة مرورية

 شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بمحافظة الجيزة، مساء اليوم السبت، حالة من السيولة المرورية، كما شهد شارع جامعة الدول العربية انسيابًا مروريًا، وأيضًا شارع السودان في الاتجاهين وميدان الدقي، وذلك مع انتشار أمني للعمل على متابعة الإجراءات الاحترازية.

 

اقرأ أيضًا: من شبرا مصر لميدان التحرير.. الحالة المرورية مساء اليوم

 

كما استقرت الحالة المرورية بمحور ٢٦ يوليو في المتجه من المهندسين إلى أكتوبر والاتجاه الآخر  وانتظمت حركة السيارات أعلى محاور الجيزة بشوارع الجيزة والنيل السياحي والهرم والبحر الأعظم، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

 

كما شنت الإدارة العامة للمرور حملات مكبرة بمحاور وميادين المحافظة، لمتابعة الالتزام بارتداء الكمامات في المواصلات العامة والعمل على سحب أية كثافات مرورية.

 

وتناشد المرور قائدي المركبات الالتزام بالقواعد المرورية والتزام بالحارة المرورية واتباع رجل المرور والالتزام بالسرعة المكررة وربط حزام الأمان، وعدم التحدث في المحمول أثناء القيادة حتى لا تتعرض للمخالفات.

 

إجراءات مرورية لمواجهه الأمطار

 

أعلنت إدارات المرور  استعدادها بغرف عمليات لمواجهة موجة الأمطار والرياح من الوجود المروري الفعال لأي طارئ والأخطار بعد توقعات خبراء الأرصاد الجوية.

 

كشفت إدارة المرور، عن تنسيقها مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مؤمن سعيد مدير المرور، لمتابعة حركة السيارات على الطرق، واستقبال المكالمات من رقم الإغاثة المرورية على الطرق السريعة.

 

وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم، مع مراقبة الطرق بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق السريعة وسط انتشار الخدمات المرورية.

 

وفي حالة هطول الأمطار، سيتم نشر الأوناش المرورية، والشفاطات بالتنسيق مع شركات المياه والصرف الصحى، لسحب المياه المتراكمة بالمحاور، منعًا للزحام المروري خلال أوقات الذروة، مع متابعة حركة السيارات بكافة المحاور، بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة بالطرق لمتابعة حركة المرور على مدار الـ24 ساعة، مع تكثيف انتشار سيارات الإغاثة والخدمات المرورية

اللازمة لمتابعة حركة المركبات.

 

ونشرت الإدارة أرقام الإغاثة منها (01221110000) للمساعدة فى حالات الطوارئ على الطرق السريعة، وكذلك رقم (136) للإدارة العامة لمرور القاهرة للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحالة المرورية.

 

وحذرت إدارة المرور خلال هطول الأمطار من السرعات الجنونية، تجنبا لوقوع أى حوادث وسقوط مصابين و يجب السير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار مع التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدًا، لأنه سطح الطريق قد يكون زلقًا.

 

وشددت إدارة المرور، على تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، وتفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه.

 

ولفتت إدارة المرور إلى استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين لمنع الحوادث، كما يمنع الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40 - 50 مترًا" بسرعة 100 كم

لمتابعة المزيد من اخبار الحوادث اضغط هنا