رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحالة المرورية بشوارع القاهرة مساء اليوم

سيولة مرورية
سيولة مرورية

 عززت الإدارة العامة للمرور، من وجودها بشوارع العاصمة مساء اليوم السبت لسحب الكثافات المتحركة، وشهد ميدان رمسيس والتحرير والجلاء، انتظام فى حركة السيارات، وأعلى مناطق كورنيش النيل، بدءًا من المعادي وصولًا إلى مناطق وسط القاهرة.

 

اقرأ أيضًا: من شبرا مصر لميدان التحرير.. الحالة المرورية مساء اليوم

 

كما عززت الإدارة العامة للمرور بالقاهرة من وجودها بالمناطق كافة التي تشهد تجمعات للمواطنين، لتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية، بالإضافة إلى مواجهة أي معوقات مرورية.

 

وتناشد الإدارة العامة للمرور، قائدي المركبات الالتزام بقواعد المرور، وتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم من حوادث الطرق.

 

كما تم التنسيق مع هيئة الإسعاف لتوزيع عدد من سيارات الإسعاف على القطاعات الأربعة بمعدل أربع سيارات في كل قطاع توزع حسب المناطق الأكثر عرضة للحوادث، مطالبًا المواطنين بالاتصال على  الخط الساخن 136 أو 01155554444 فى حال رصد أي معوقات.

 

إجراءات مرورية لمواجهه الأمطار

 

أعلنت إدارات المرور استعدادها بغرف عمليات لمواجهة موجة الأمطار والرياح من الوجود المروري الفعال لأي طارئ والأخطار بعد توقعات خبراء الأرصاد الجوية.

 

كشفت إدارة المرور، عن تنسيقها مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مؤمن سعيد مدير المرور، لمتابعة حركة السيارات على الطرق، واستقبال المكالمات من رقم الإغاثة المرورية على الطرق السريعة.

 

وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم، مع مراقبة الطرق بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق السريعة وسط انتشار الخدمات المرورية.

 

وفى حالة هطول الأمطار، سيتم نشر الأوناش المرورية، والشفاطات بالتنسيق مع شركات المياه والصرف الصحى، لسحب المياه المتراكمة بالمحاور، منعا للزحام المرورى خلال أوقات الذروة، مع متابعة حركة السيارات بالمحاور كافة، بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة بالطرق لمتابعة حركة المرور على مدار الـ24 ساعة، مع تكثيف انتشار سيارات الإغاثة والخدمات المرورية اللازمة

لمتابعة حركة المركبات.

 

ونشرت الإدارة أرقام الإغاثة منها (01221110000) للمساعدة في حالات الطوارئ على الطرق السريعة وكذلك رقم (136) للإدارة العامة لمرور القاهرة للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحالة المرورية.

 

وحذرت إدارة المرور خلال هطول الأمطار من السرعات الجنونية، تجنبًا لوقوع أي حوادث وسقوط مصابين، ويجب السير بسرعات منخفضة، نظرًا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار مع التحكم في عجلة القيادة للسيارات جيدًا، لأنه سطح الطريق قد يكون زلقًا.

 

وشددت إدارة المرور، على تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه.

 

ولفتت إدارة المرور إلى استخدام الإشارات الدالة على الانحراف في الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين لمنع الحوادث، كما يمنع الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40 - 50 مترًا" بسرعة 100 كم

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا