رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجن المشدد لإمام مسجد في بولاق الدكرور (تفاصيل)

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

 عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسين مسلم وبعضوية المستشارين أحمد عمار وأيمن عبدالحكم، إمام وخطيب مسجد وعاطل بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامهما بالتعدى على مواطن بالشوم والأسلحة البيضاء حتى الموت في نهار رمضان الماضي.

 

اقرأ أيضًا.. 3 سنوات مع الشغل لعاطل خطف طفلة وهتك عرضها في بولاق الدكرور

 

وأودعت المحكمة حيثيات الحكم في الجناية رقم 12667/2020 بولاق الدكرور المقيده برقم  4864 كلى جنوب الجيزة، إذ اتضح أن المتهمين الإثنين وهما عبدالرحمن فراج، وراشد السيد (إمام مسجد)، نشبت بينهما وبين الضحايا وهم محمود عبد المجيد وصلاح أحمد حيرة القتيل، مشادات بدأت كلامية بسبب امتلاك المتهمين والضحايا محلين متجاورين بشارع جمال عبدالناصر من شارع ناهيا دائرة القسم، وقيام المتهمين بوضع ثلاجة عرض أمام محل الضحايا ورفضوا ذلك، ودارت على إثر ذلك مشادات بدأت كلامية، وفي المساء جمع المتهمين عددًا أخر من أنصارهم وأحضروا عصا وشوم وانهالوا ضربا على المجني عليه حتى فاضت روحه إلى بارئها من شدة الضرب.

 

خلال الجلسات استمعت المحكمة إلى أقوال شهود العيان وزوجة المجني عليه وأفراد أسرته، كما استمعت إلى أقوال النقيب أحمد يحيى معاون مباحث قسم بولاق الدكرور مجري التحريات في الواقعة.

 

وقالت أحلام محمد، زوجة القتيلفي التحقيقات إنه  خرج ليلة الواقعة مساءً، لإحضار الطعام والسحور وعلمت بعد ذلك بإصابته بالمشاجرة ووفاته متأثرا بإصاباته. 

 

وكشف تقرير الطب الشرعة أن المجني عليه أصيب بكسور بعظام الجمجمة وتهتك بالسحايا ونزيف على سطح المخ والمخيخ وتثبيط المراكز الحيوية بالمخ ونزيف دموى أدى للوفاة.

 

تفاصيل الواقعة كانت في يوم 15 مايو الماضي بنهار شهر رمضان، عندما تلقي قسم شرطة بولاق الدكرور، إخطارا بنشوب مشاجرة  بالشوم والزجاجات بدائرة القسم وانتقلت قوة أمنية لمحل الواقعة وتبين مصرع أحد الأشخاص من شدة الضرب وتم القبض على المتهمين وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

وفي ختام التحقيقات أحالت النيابة الواقعة للمحكمة وأصدرت محكمة الجنايات برئاسة  المستشار حسين مسلم وبعضوية المستشارين أحمد عمار وأيمن عبدالحكم حكمها على الجناة.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.