رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاجل .. إعدام سفاح الإسماعيلية

سفاح الاسماعيلة
سفاح الاسماعيلة

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية بالإعدام شنقًا على المتهم عبدالرحمن نظمي الشهير بدبور والمعروف إعلاميًا بسفاح الإسماعلية المتهم بذبح مواطن وفصل رأسه عن جسده والتجول بها فى الشارع، وتغريم المتهم مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل التعويض لاسرة المجني عليه والمصابين في الجريمة البشعة التي شهدتها الاسماعيلية في أول نوفمبر الماضي.

 

وصدر الحكم برئاسة المستشار أشرف محمد على وعضوية المستشارين ولاء وجدى طاهر وأحمد سرى الجمل وبحضور وكيل النائب العام مصطفى ذكرى وأمانة سر، هيثم عمران.  وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور المتهم من محبسه.

 

وشهدت الإسماعيلية حادثا بشعا فى الأول من نوفمبر الماضى، عندما قام المتهم عبد الرحمن نظمى الشهير بدبور، ٢٩ عام، المجنى عليه محمد الصادق ٥٢ عام، وفصل رأسه عن جسده بساطور وسار متجولا بها فى الشارع وسط ذهول المارة وأصاب شخصين آخرين ، ما أثار حالة من الرعب بين المارة

وكانت المحكمة احالت اوراق المتهم لفضيلة المفتي وحددت جلسة 5 يناير للنطق بالحكم و استمعت المحكمة  في جلستها السابقة لمرافعة النيابة العامة ومرافعة دفاع المتهم . وتلا المستشار مصطفى ذكري رئيس النيابة العامة امر الاحالة وطالب بتوقيع اقصى العقوبة على المتهم بالاعدام شنقا لما اقدم عليه من جرم اهتزت له البشرية واقترن القتل بالتمثيل بجثمان المجني عليه .واكدت النيابة في مرافعاتها ان المتهم اعترف امام النيابة العامة بتفاصيل الجريمه وتربصه للمتهم لتنفيذ جريمته واصابة الاخريين.

وقالت النيابة ان تقرير الطب الشرعي اكد ان المتهم كان بكامل قواه العقلية عندما اقدم على الجريمة وكشفت التحاليل الطبية ان المتهم متعاطي لمادة كيميائية مخدرة واهابت النيابة العامة بالاباء والامهات ان يعلموا ابناءهم خطورة المخدرات وما

تخلفه من جرائم مشينة يتأذى منه المجتمع .

واكد الدفاع عن المتهم ان مخدر الشابو هو المتهم الرئيسي في القضية التي هزت الراي العام وطالب بتفعيل كافة القرارات الصادرة لمواجهة انتشار المخدرات وعلاج المدمنين مطالبا هيئة المحكمة باستصدار قرار لاقامة مؤسسة ايداع لمتعاطي الشابو تحت رعاية الرئيس السيسي الذي اطلق حملة لمكافحة الادمان .

واقر شهود الاثبات ان المتهم كان غير متزن نفسيا وكان مصاب بالتهيؤات ويقدم على قراءة القران والغناء في ان واحد وقال ان المتهم ضحية لمخدر اذهب العقل وانتشر في كل مكان وهناك الكثير من المتهم على كافة المستويات الاجتماعية .

واستمعت هيئة المحكمة لوالدة المتهم التي اكدت ان ابنها كان مصاب بالهلاوس والتهيؤات وانه كان يتعاطى المخدرات واقرت شقيقته في شهاداتها ان اخوها مثل للعلاج باحد المصحات العلاجية لشهرين وخرج قبل ان يكمل علاجه بسبب عدم مقدرتهم على تسديد المبالغ المستحقة للمصحة .وانهارت والدة المتهم وشقيقته وقام المتهم بتقبيل قدم والدته قائلا لها " امر الله نافذ..ادعي لي يا امي "وانخرطوا في بكاء طويل وعناق امام هيئة المحكمة .