رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطعت شرايين يدها.. مسنة تنهي حياتها بالقفز من السطوح

 الأجهزة الأمنية
الأجهزة الأمنية

 قامت مسنة، اليوم الإثنين، بالتخلص من حياتها بقطع شرايين يدها والقفز من أعلى سطح عقار بمنطقة التجمع الأول لمرورها بأزمة نفسية سيئة.

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل محاولة انتحار "سيدة النافورة " في التجمع

 

بداية الواقعة عندما تلاقى قسم شرطة التجمع الأول، بلاغًا يفيد بوجود جثة بأحد الشوارع بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وعثر على جثة سيدة عمرها  65 سنة، ربة منزل.

 

وبالفحص تبين أنها أقدمت على قطع شرايين يدها، وقفزت من أعلى سطح العقار ويجري تفريغ كاميرات المراقبة، وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة ومعرفة أسبابها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

حكم المنتحر في الإسلام

 

تقول دار الإفتاء المصرية في فتوي لها: إن الانتحار حرام شرعًا؛ لما ثبت في كتاب الله، وسنة النبي الكريم، وإجماع عموم المسلمين؛ قال الله تعالى: «ولا تقتلوا أنفسكم

إن الله كان بكم رحيمًا»، وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «ومن قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة».

 

أضافت الدار، أن المنتحر ارتكب كبيرة من عظائم الذنوب، إلا أنه لا يخرج بذلك عن الملة، بل يظل على إسلامه، ويصلى عليه ويغسل ويكفن ويدفن في مقابر المسلمين؛ فقال شمس الدين الرملي: "وغسله أي الميت وتكفينه والصلاة عليه وحمله ودفنه فروض كفاية إجماعًا؛ للأمر به في الأخبار الصحيحة، سواء في ذلك قاتل نفسه وغيره".