رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

«العدل» تعقد دورة تدريبية للقضاة حول جهود مناهضة ختان الإناث

حوادث

الأربعاء, 08 ديسمبر 2021 11:42
«العدل» تعقد دورة تدريبية للقضاة حول جهود مناهضة ختان الإناثوزارة العدل

كتبت- منال رضاوي :

تنطلق بعد قليل فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها قطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل، تحت إشراف المستشار عمر مروان وزير العدل، للقضاة وأعضاء النيابة العامة وضباط الشرطة حول "الجهود الوطنية لمناهضة جريمة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث".

وتأتى الدورة التدريبية بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، في إطار شراكة وزارة العدل في اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، والتي تستهدف التوعية بالجهود الوطنية لمناهضة جريمة ختان الإناث.

اقرأ أيضًا..(فيديو) وزير العدل يشكر السيسي على دعمه لملف حقوق الإنسان

 

وفي سياق آخر كانت عقدت وزارة العدل، أمس احتفالية بمناسبة الإطلاق الرسمي لمنصة التقاضي الإلكتروني للمحاكم الاقتصادية، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمدير العام لشركة مايكروسوفت مصر ورئيس مجلس إدارة شركة لينك ديفيلومنت.

 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي ورؤية مصر 2030 نحو تطبيق التحول الرقمي في مؤسسات الدولة، وتحت رعاية رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي.

 

وصرح وزير العدل في كلمته بأن مصر تسعى بوعي وإدراك وقيادة رشيدة من رئيسها الرئيس السيسي إلى بناء دولة حديثة وتحقيق نهضة شاملة تبلورت في التوجيه الرئاسي بدخول مصر مجال التحول الرقمي لتحقيق التنمية والرخاء وضمان دقة العمل والأداء.

 

أكد أن وزارة العدل تحت مظلة ومتابعة

رئيس الوزراء وضعت نصب عينيها منذ اليوم الأول وسعت إلى تحقيقه على كافة الأصعدة والقطاعات لا سيما ما يتعلق منها بتطوير منظومة التقاضي وتيسير إجراءاته على المتقاضين، مشيرًا إلى أن ثمرة النجاح كانت حصاد العمل المشترك مع وزارات الاتصالات والتخطيط والمالية وشركتي ميكروسوفت ولينك المتخصصتين في هذا المجال.

 

أشار الوزير في حديثه إلى أن مشروع التقاضي الإلكتروني نواة لتعميم إجراءات التقاضي عن بعد مواكبة لمجريات العصر، ورغبة في تحقيق العدالة الناجزة، مثمنًا في هذا الصدد الدور العظيم لوزارة الاتصالات في توفير الدعم اللوجيستي اللازم لإتمامه، معربًا عن شكره وتقديره إلى وزارة المالية على دورها البناء في إنفاذ المشروع وتوفير وسائل الربط المالي، وكذا الجهد الملموس من وزارة التخطيط في التنسيق بين شركاء العمل وتذليل عقبات إطلاق المشروع.

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا

أهم الاخبار