رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الحالة المرورية في شوارع وميادين الجيزة

حوادث

الجمعة, 03 ديسمبر 2021 16:19
الحالة المرورية في شوارع وميادين الجيزةسيولة مرورية

كتب- محمد عبدالفتاح ومحمد النمر:

 تنشر "بوابة الوفد" تفاصيل الحالة المرورية بالجيزة، مساء اليوم الجمعة، حيث شهد شارع جامعة الدول العربية سيولة مرورية، وأيضًا شارع السودان في الاتجاهين وميدان الدقي، وذلك مع انتشار أمني للعمل على متابعة الإجراءات الاحترازية.

 

اقرأ أيضًا... الوفد تنشر الحالة المرورية بشوارع الجيزة الرئيسية مساء اليوم

 

كما شهد محور 26 يوليو في المتجه من المهندسين إلى أكتوبر والاتجاه الآخر، سيولة مرورية، وانتظمت حركة السيارات أعلى محاور الجيزة بشوارع الجيزة والنيل السياحي، والبحر الأعظم، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

 

 كما شنت الإدارة العامة للمرور حملات مكبرة بمحاور وميادين المحافظة لمتابعة الالتزام بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والعمل على سحب أي كثافات مرورية.

 

 وتناشد المرور قائدي المركبات الالتزام بالقواعد المرورية والتزام بالحارة المرورية واتباع رجل المرور والالتزام بالسرعة المكررة وربط حزام الأمان وعدم التحدث في المحمول أثناء القيادة حتى لا تتعرض للمخالفات

 

قدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:

 

1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.

2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.

3- تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا.

 

تعديل قانون المرور:

أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية القرار رقم 1995 لسنة 2021 بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المرور.

 

 وتنص المادة الأولى من القرار على يستبدل بنصوص المواد أرقام 152 فقرة أولی، 220۰، 279) من اللائحة التنفيذية القانون المرورالنصوص الآتية:

 

مادة 152 فقرة أولى:

 

أجهزة الإطفاء: يجب أن تزود كل مركبة بأجهزة الإطفاء المطابقة للمواصفات القياسية العالمية أو

 

المواصفات القياسية المصرية رقم 734 لسنة 1992، دون التقيد باسم تجاری معين وأن تكون صالحة للاستعمال وفي متناول قائد المركبة والركاب وأن يوضح في رخص تسيير المركبات

أنواع هذه الأجهزة ويكون تجهيز كل مركبة بأجهزة الإطفاء اللازمة بحسب نوعها كما يأتي":

 

مادة 225:

 تصرف رخصة المركبة باسم مالكها ويذكر فيها نوع المركبة وأجزاؤها الجوهرية وأرقام هذه الأجزاء ولونها وأوصافها والغرض الذي تستعمل فيه، وطولها وعرضها وارتفاعها ووزنها فارغة، والحد الأقصى لوزن الحمولة ولعدد الركاب وغيرها من بيانات الفحص الفني.

 

كما يذكر فيها اسم وليه أو وصيه أو القيم عليه أو المساعد القضائي أو السنديك أو الحارس القضائي أو الاتفاقي أو أي شخص تكون له صفة النيابة عن مالكها في الحالات التي يجوز فيها ذلك، وإذا كانت المركبة مملوكة لشخص اعتباری وجب أن يذكر في الرخصة المدير أو الشخص المسئول الذي يعين لذلك، والذي يكون مسئولا عن المركبة فی حکم قانون المرور وهذه اللائحة، وإذا تعدد ملاك المركبة يؤشر باسم من يختارونه لإدارتها.

 

 وتصدر الرخص والتصاريح المؤقتة مؤمنة مقابل تكاليف فعلية لإصدارها قیمتها خمسة وسبعون جنيها للمركبات الملاكي والنقل، وخمسون جنيه لباقي أنواع المركبات. وذلك عند استخراجها لأول مرة أو عند تجديدها أو استخراج بدل فاقد أو تالف منها وتؤول حصيلتها للمنظومة التي تتولى طباعتها وإعدادها وتوزيعها".

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوداث اضغط هنا

أهم الاخبار