رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"لا تضربي زوجك.. السجن عقوبة لكل زوجة تستخدم القوة

ضرب الأزواج
ضرب الأزواج

أصبح مسلسل الجرائم بين الأزواج فى الفترة الأخيرة منتشر على مستوى محافظات مصر، والتي تفاقمت الأساليب الوحشية في ارتكابها، ليصبح الأزواج يحلون مشاكلهم بالعنف والقوة لشريك الحياة متناسين المودة والرحمة بينهما وأخذ البعض يدشن هاشتاج "الجو لبش الأيام دي أسمع كلام مراتك، وآخر "من خاف سلم" متخذين الموضوع على سبيل المرح ولا يعرفون بأن حالات القتل تذداد بين الأزواج يوم بعد يوم".

اقرأ أيضًا.. ضبط مهتز نفسيًا في قنا ذبح حمارًا وحطم كاميرا مراقبة بالشارع

 

مواقف عدة تدفع الزوجين إلى تكوين شخص آخر بداخلهم ففى بعض الأحيان تشعر الزوجة بالضعف عن إثبات وجودها أو الاعتراف بكيانها وقيمتها سواء كان ذلك في مجتمعها أو في بيتها ومع زوجها ما يؤدي بها إلى استخدام العنف كالقتل مثلما يحدث فى الفترة الأخيرة.

 

حقيقي حكايات مؤثرة، والزوجة تجسد القسوة والنكران والرجل يجسد التضحية والحب كما ظهر مؤخرًا، والنهاية المأساوية للرجال جعلت من الحكايات قصص تروي للأجيال القادمة، وأصبحت الزوجات يتباهون "بالعنف ضد أزواجهم مثلما يصفها

"التريند"أصبحت أسطورة "المرأة الجاحدة". وبهذا الصدد بحثت «بوابة الوفد» في التشريعات المصرية عن النصوص إذا تعرض الرجل للعنف من زوجته، وكيف له كرجل أن يأخذ حقه بالقانون دون أستخدام العنف.

 

فإذا تعرضت للاعتداء من زوجتك وأنت بمنزل الزوجية كالتعدي بالضرب الذى ينتج عنه عاهة مستديمة، فأن استطاع الزوج الذى وقع عليه عنف من جانب زوجته إثبات الواقعة وفق تقارير طبية وشهود يستطيع وفق للمادة 240 من قانون العقوبات، أن يصل بالعقوبة ضد زوجته بالسجن سنتين إلى 5 سنوات، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص، فيحكم بالإشغال الشاقة من 3 إلى 10 سنوات.