اتهام السباعي بتزوير تقارير الطب الشرعي

حوادث وقضايا

الاثنين, 02 مايو 2011 13:01
كتب - محمد صلاح وياسر إبراهيم:


تقدم المحامي نبيه الوحش ببلاغ للنائب العام ضد د.السباعي احمد السباعي رئيس مصلحة الطب الشرعي للتحقيق فيما صرح به فريد حشيش المحقق بمصلحة الطب الشرعي من خلال استضافته في حلقة بتاريخ 26 أبريل الماضى ببرنامج "اخر كلام" تقديم الاعلامي يسري فودة وأقر بأن السباعي صرح بخط يده بتسليم جثة مجهولة من ضحايا الثورة لمجموعة من الاشخاص ادعوا أنهم اشقاء الجثة المجهولة وذلك رغم إجراء التحليلات الخاصة بالبصمة الوراثية أربع مرات وعدم ثبوت انهم اشقاؤه. وأضاف حشيش أن السباعي لم يلتزم بقرار المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بتشريح جثث شهداء الثورة وإنما وقع الكشف

عليهم ظاهريا وأودع تقريره حول الجثث بناء على هذا الكشف وان المجنى عليهم لقوا مصرعهم نتيجة الاختناق من الغاز المسيل للدموع.

كما أكد حشيش من خلال البرنامج أن السباعي كان دائم التدخل فى عمل الاطباء الشرعيين الذين يعملون تحت رئاسته بهدف تغيير التقارير الخاصة بالصفة التشريحية وعمليات التزوير والتزييف.

واتهم الوحش فى بلاغة عقب استعراض هذه الوقائع بتهمة التزوير فى الاوراق الرسمية والسكوت على جريمة سرقة الجثة المجهولة وتضليل العدالة بالتدخل فى تقارير الاطباء الشرعيين فى بعض الوقائع وإشاعة الاخبار الكاذبة لتضليل الرأي العام والشهادة الزور في جميع القضايا التى استدعى فيها امام المحاكم.

أهم الاخبار