ضبط 4 تماثيل من مسروقات المتحف

حوادث وقضايا

الاثنين, 02 مايو 2011 11:35
القاهرة - أ ش أ:


ألقى ضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار القبض على شخصين بحوزتهما 4 تماثيل من القطع الأثرية المسروقة من المتحف المصرى عشية يوم 28 يناير الماضى. وكانت التحريات قد أكدت قيام طارق ف.ف (50 سنة صاحب شركة استيراد وتصدير)، وأحمد م.ع (53 سنة عاطل) بالترويج لبيع 4 تماثيل أثرية من مسروقات المتحف المصرى مقابل 5ر1 مليون دولار أمريكى، ووضعت خطة بحث وتجنيد عدد من المصادر السرية لمسايرة المذكورين وإيهامهما بوجود مشتر لتلك القطع مقابل المبلغ المطلوب.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة واستئذان النيابة

والتنسيق مع القوات المسلحة وقطاع مصلحة الأمن العام تم ضبط المذكورين فى المكان المحدد لإتمام الصفقة بشارع النزهة بمصر الجديدة وبحوزتهما 4 تماثيل أثرية، وبحوزة الأول طبنجة مرخصة وخزينة بها 8 طلقات، كما تم ضبط هانى ب.خ (32 سنة فنى تبريد وتكييف)، وهشام ع.ا (رائد شرطة)، ومحمد ك.م (نقيب شرطة) بذات المنطقة وبالقرب من المتهمين.

وبمواجهة الأول اعترف بحضوره برفقة الثانى وبتأمين بقية المتهمين المضبوطين لبيع القطع الأثرية

مقابل 5ر1 مليون دولار أمريكى، وأنه تحصل على القطع الأثرية من أحد الأشخاص (لا يعرف بياناته) مقابل 30 ألف جنيه.

وأضاف بوجود علاقة صداقة بينه وبين الفنى والضابطين واتفاقه معهم على تأمين عملية البيع ونقل المبلغ المالى مقابل نسبة لم يحددوها فيما بينهم، وبسؤال بقية المذكورين أيدوا ما جاء باعترافاته.

وبعرض المضبوطات على لجنة أثرية من المتحف المصرى أفادت بأثريتها، وأن تمثالين من المسروقات التى تم الاستيلاء عليها من داخل المتحف المصرى عشية يوم 28 يناير الماضى.. أما التمثالان الآخران فسيتم مراجعة سجلات المتحف للتأكد من كونهما من مسروقات المتحف من عدمه. واتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العسكرية التى باشرت التحقيق.

أهم الاخبار