رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصرع وإصابة 11 في إطلاق نار بالمحلة


شهدت عزبة قادوس التابعة لقرية محلة حسن مركز المحلة مجزره بشعة، حيث استخدم مسجل خطر بندقية آلية وأطلق النيران عشوائيا على أهالى العزبة. وأدى ذلك إلى مصرع 2 وإصابة 9 أشخاص بطلقات نارية نتيجة خلاف الأهالى مع المتهم لإشعاله النيران بجانب حقول القمح.

تلقى اللواء مصطفى البرعى مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد حسين شاهين مأمور مركز المحلة يفيد نشوب معركة بالأسلحة النارية بعزبة قادوس مركز المحلة ووفاة 2 وإصابة 9.

انتقل اللواء السيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية إلى القرية والعميد مسعد أبو سكين رئيس فرع البحث بالمحلة والرائد إيهاب شمس رئيس مباحث مركز المحلة، وتبين نشوب مشاجرة بين كل "محمد الشنيرى" و جيرانه للخلاف على إشعال النيران بجوار حقول القمح بالعزبة.

فقام بإطلاق النيران عشوائيا مما أدى إلى مصرع كل من رضا أبو الحسن (25 سنة) وشقيقته عزيزة أبو الحسن (38 سنة)، تم نقل جثتيهما إلى مشرحة مستشفى المحلة العام.

كما أصيب كل من توفيق سالم (40 سنة) بطلق

نارى بالفخذ وأحمد شلبى (40 سنة) بطلق نارى بالبطن، وتم نقلهما إلى مستشفى طنطا الجامعى لخطورة حالتيهما.

وأيضا إصابة خيرى حسن (46 سنة) وأسامة عبد الرحمن (25 سنة) وزكريا يحيى (18 سنة) ومحمد عبد الرحمن (40 سنة)، بطلقات نارية بأنحاء متفرقة، ومحمد إبراهيم برقوقة (45 سنة) بطلق نارى بالفخذ, ورابعة على (36 سنة) بطلق نارى بالفخذ، وفر المتهم هاربا.

قام الأهالي بإشعال النيران بمنزل المتهم، واستعانت قوات الشرطة بالقوات المسلحة لفرض كردون أمنى بالعزبة واستدعاء الحماية المدنية لإطفاء الحريق.

وتمكنت قوات الشرطة من القبض على 2 من أقارب المتهم واللذين شاركا معه فى الواقعة، وتواصل الشرطة جهودها للقبض على المتهم الهارب.